الرئيسية / سياسة / برلمان العدالة والتنمية يناقش مسطرة اقتراح مرشحي الحزب للإستوزار
العدالة والتنمية

برلمان العدالة والتنمية يناقش مسطرة اقتراح مرشحي الحزب للإستوزار

بعد أن قام رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران باستقبال قيادات 6 أحزاب سياسية على مدى الأيام الثلاثة الأخيرة، لبحث سبل التحالف معها ضمن ائتلاف حكومي جديد، قررت قيادة حزب العدالة والتنمية الدعوة إلى انعقاد المجلس الوطني للحزب (برلمان الحزب) يوم السبت 22 أكتوبر الجاري، وذلك من أجل المصادقة على مشروع تعديل مسطرة اختيار وزراء الحزب، وانتخاب ممثلي المجلس في اللجنة المشتركة التي ستتولى اقتراح المرشحين للإستوزار.

وكانت الأمانة العامة للحزب (أعلى هيئة تنفيذية) قد اجتمعت مساء أمس الأربعاء، بالمقر المركزي للحزب بالرباط، لتدارس مسار المشاورات الخاصة بتشكيل الحكومة، وأوصت في السياق ذاته، بـ “مواصلة التشاور مع باقي الأطراف في أفق تشكيل الحكومة في أقرب أجل ممكن”.

وسيعرف المجلس الوطني مداخلة للأمين العام لـ “المصباح” عبد الإله بنكيران، الذي كلفه الملك محمد السادس بتشكيل الحكومة المقبلة بعد تصدر حزبه نتائج انتخابات 7 أكتوبر.

جدير بالذكر، أن مسطرة اختيار وزراء داخل حزب العدالة والتنمية، والتي سيتم تغييرها تنص على اختيار الوزراء بعد مرحلة الاقتراحات وتشرف عليها هيئة الاقتراح المشكلة من أعضاء الأمانة العامة للحزب المذكور، يضاف إليها 36 عضوا  انتخبهم المجلس الوطني من بين أعضائه وفق شكليات محددة.