الرئيسية / رياضة / هشام الدكيك: سنقابل مصر والبرتغال قبل المشاركة في المونديال
هشام الدكيك

هشام الدكيك: سنقابل مصر والبرتغال قبل المشاركة في المونديال

قال المدرب الوطني هشام الدكيك في تصريح لموقع “مشاهد24” إن التربص الذي خاضه الفريق الوطني لكرة القدم داخل القاعة خلال شهر رمضان الفارط، كان مخصصا للاعبين المحترفين وبعض العناصر المحلية، بهدف انتقاء العناصر الجاهزة والجيدة للإنضمام للقائمة النهائية للمنتخب الوطني.

وأضاف الدكيك أنه سيحافظ على لاعبي المنتخب الوطني الذين فازوا بلقب كأس افريقيا للأمم، مع إمكانية إضافة بعض العناصر المحترفة الجيدة القادرة على تقديم الاضافة، مؤكدا على ان باب المنتخب مفتوح للاعب الأفضل سواء كان محترفا او محليا.
وأوضح أن جل اللاعبين الذين يمارسون في الخارج ليسوا محترفين بالمعنى الأصح، وإنما يمارسون فقط كرة القدم داخل القاعة، مشيرا إلى أن اللاعب المحترف هو الذي يتوفر على تكوين تقني وتكتيكي، بالاضافة إلى فنيات ومهارات عالية.

وبخصوص المباريات الودية المقبلة، اعتبر الدكيك أن جل المباريات الودية تدخل في إطار البرنامج التدريبي، وذلك من أجل تطبيق تمارس جديدة ومنح اللاعبين فرصة لتطبيق بعض التعليمات والارشادات أثناء المباريات.
وتابع أن المنتخب المغربي مقبل على خوض مباريات ودية مهمة أمام المنتخب المصري بمدينة أكادير، الذي يعتبر من أقوى المنتخبات الافريقية، ويتوفر على إمكانيات عالية، ثم سيخوض الفريق الوطني مباراة ودية ثانية أمام منتخب البرتغال الذي يعتبر من أفضل المنتخبات الأوروبية.

وواصل أنه يبحث عن مباراة ودية ثالثة أمام أحد المنتخبات القوية قبل السفر إلى كولومبيا يوم خامس غشت للمشاركة في المونديال، بهدف الحفاظ على جاهزية اللاعبين خاصة أن أول مباراة للفريق الوطني ستجرى يوم 12 من الشهر المقبل.
وأكد على أن المستوى في المونديال كبير، لكن المنتخب المغربي سيكون أحسن بكثير من كأس افريقيا الماضية، رغم أنه وقع في أقوى مجموعة تضم 3 منتخبات أبطال القارات الثلاث، إسبانيا وإيران، متمنيا أن يكون المنتخب الوطني في مستوى انتظارات الجمهور المغربي.