الرئيسية / عالم المرأة / 7قواعد لتطبيق ظلال الجفون يجب أن تتعلميها
ظلال الجفون

7قواعد لتطبيق ظلال الجفون يجب أن تتعلميها

تمنحك ضلال العيون إطلالة مميزة، وهي عنصر مهم من عناصر اكتمال المكياج، لكن قبل اعتمادها من الجيد أن تتعلمي بعض القواعد الأساسية لاستخدام ظلال الجفون بشكل صحيح دون أن تفسدي مكياجك.

اختاري الظلال المناسبة بحسب لون بشرتك

من الضروري أن تقومي بتنسيق درجات ظلال الجفون مع لون بشرتك. للنساء ذوات البشرة الفاتحة، يمكنكِ الاختيار من بين درجات الوردي أو الشمبانيا. أما لذوات البشرة الداكنة، يتناسب لون بشرتهن تمامًا مع الدرجات الغامقة من البني الداكن والذهبي. اختيار اللون الصحيح لظلال الجفون يعمل على إبراز جمال العيون والحفاظ على مظهر حيوي أكثر شبابًا.

الماكياج الدخاني

يمنحك الماكياج الدخاني عيونا بارزة أكثر جمالًا وشبابًا، كما يتناسب أيضًا مع الجميع وفي المناسبات المختلفة. اختاري من بين درجات البني الداكن، الأزرق الداكن أو الأسود ووزعيها بشكل متدرج حول عيونك للحصول على ماكياج دخاني أنيق. احرصي دائمًا على دمج الظلال جيدًا على جفونك لتحقيق أفضل النتائج.

درجات الوردي والألوان الطبيعية

درجات الألوان الطبيعية والألوان الورديّة أيضًا تمنحك مظهرا أنيقا مفعما بالحيوية والجاذبية. يمكنك تطبيقها في كل يوم دون أن تشعري بالملل. ما إذا كان ذلك للعمل أو الجامعة، اختاري من بين تلك الألوان لتبدين في كامل أناقتك وانتعاشك  طوال اليوم.

الظلال اللامعة

تطبيق الدرجات اللامعة من ظلال الجفون كالذهبي، البرونزي، أو النحاسي هي الأنسب تمامًا للسهرات وحفلات الزفاف. فلا يمكنكِ تطبيقها نهائيًا خلال النهار أو لماكياج العمل.

جربيها أولًا

قبل اختيار أي من ظلال الجفون، عليكِ القيام بتجربتها أولًا. قد لا تتناسب بعض الدرجات الرائجة في أي من أوقات العام مع لون بشرتك، فتصيبها بالشحوب. من أهم الدرجات التي عليكِ بتجربتها أولًا هي درجات الأخضر، الأزهر والعنابي الداكن.

اختاري المنتجات ذات الجودة العالية

من الضروري أن تحرصي على اختيار المستحضرات الجمالية ذات الجودة العالية والمصنعة من صبغات مكثفة للحفاظ على إطلالة جذابة ومكياج يدوم طويلًا، مع الوقاية من آثار الكيماويات الضارة التي قد تتواجد في بعض من تلك المنتجات.

طبقي أساس جيد

لا تغفلي عن تطبيق قاعدة أساسية لماكياج العين وهو البرايمر قبل تطبيق ظلال الجفون ليمنحك أساسا ناعما ولونا موحدا، كما يعمل على إبراز لون ظلال الجفون والحفاظ على ثباته طويلًا