الرئيسية / المغرب الكبير / مورو: الكرة في ملعب الأحزاب التونسية لتشكيل حكومة الوحدة
الأحزاب التونسية
عبد الفتاح مورو نائب رئيس مجلس نواب الشعب التونسي

مورو: الكرة في ملعب الأحزاب التونسية لتشكيل حكومة الوحدة

اعتبر القيادي في حزب حركة “النهضة” ونائب رئيس مجلس نواب الشعب في تونس، عبد الفتاح مورو، أن الكرة اليوم هي في ملعب الأحزاب التونسية بشأن تشكيل حكومة الوحدة الوطنية.

وكان الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي قد طرح مبادرة تشكيل حكومة وحدة وطنية للخروج من الأزمة التي تمر منها البلاد، حيث تم تحديد نهاية الشهر الجاري للخروج بتوافق حول الحكومة المقبلة بيد أن المشاورات مع الأحزاب التونسية طالت بهذا الخصوص.

من جانب آخر خيم على مبادرة الرئيس السبسي الرفض الذي أبداه رئيس الحكومة الحالية، الحبيب الصيد، لمغادرة المركب الحكومي رغم فقدانه لثقة الأحزاب المشكلة للتحالف الحكومي، فضلا عن الانتقادات الموجهة لرئيس الجمهورية بدعوى أنها تفتقد الأساس الدستوري.

وقال عبد الفتاح مورو في حديث مع إذاعة “شمس أف أم” إن المعطيات التي تتوفر لديه تشير إلى أن مفاوضات الأحزاب التونسية ستطول، لكن أكد أيضا أن السياسيين لديهم ما يكفي من الذكاء للتوصل إلى توافق قبل نهاية الأجل المحدد.

وأضاف القيادي في حركة “النهضة” أن الأحزاب التونسية لديها مسؤولية كبيرة للخروج بتوافق حول شخص الرجل الذي سيقود مسيرة الحكومة المقبلة.

وأكد عبد الفتاح مورو أنه يتعين على الحكومة المقبلة أن تضع نصب أعينها أولويات ثلاث هي الأمن والتنمية والتشغيل.

إلى ذلك، كشف طرح مبادرة الرئيس الباجي قايد السبسي لتشكيل حكومة وحدة وطنية مرة أخرى الصعوبات التي تواجهها في مرحلتها الانتقالية والتي تظهر أن مهد الربيع العربي، والتي كان ينظر لها كقصة نجاح في المنطقة، لم تعبر بعد مرحلة ما بعد الثورة بسلام.