الرئيسية / المغرب الكبير / سليم الرياحي يطالب الحبيب بتقديم استقالة من رئاسة الحكومة التونسية
سليم الرياحي
سليم الرياحي زعيم حزب "الاتحاد الوطني الحر"

سليم الرياحي يطالب الحبيب بتقديم استقالة من رئاسة الحكومة التونسية

انضم رجل الأعمال التونسي وزعيم حزب “الاتحاد الوطني الحر”، سليم الرياحي ، إلى المطالبين باستقالة رئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد.

وجاءت دعوة سليم الرياحي للصيد بتقديم استقالته من خلال تصريح أدلى به يوم أمس الثلاثاء إلى وكالة تونس إفريقيا للأنباء.

وقال سليم الرياحي إن تونس تمر بأزمة صعبة تحتاج إلى تقديم تنازلات، مضيفة أن يتعين على كافة أحزاب الطيف السياسي في تونس العمل على تجسيد دعوة الرئيس الباجي قايد السبسي لتشكيل حكومة وحدة وطنية.

وكانت دعوة رئيس الجمهورية التونسي لتشكيل حكومة وحدة وطنية قد آذنت بنهاية حكومة الصيد، في انتظار أن تفرز المشاورات السياسية توافقا حول شخصية وطنية ستعهد إليها مهمة قيادة الحكومة المقبلة.

إلى ذلك، اقترح سليم الرياحي تشكيل وفود من الأحزاب التي شاركت في الحوار السياسي الخاص بمبادرة الرئيس السبسي من أجل عملية انتقال سلسل للسلطة مع الحبيب الصيد وحكومته.

ووصف عدد من الأوساط السياسية مبادرة الرئيس الباجي قايد السبسي بأنها كانت صدمة إيجابية لتحريك المياه الراكدة في المشهد السياسي التونسي، في حين قرأت فيها أحزاب أخرى محسوبة على المعارضة دليلا قاطعا على فشل الائتلاف الحالي الحاكم في تدبير المرحلة في تونس.

وواجهت حكومة الحبيب الصيد تحديات كبيرة على رأسها التحدي المتمثل في مواجهة الإرهاب، حيث عاشت تونس ثلاث عمليات إرهابية كبيرة العام الماضي، فضلا عن استمرار المشاكل الاقتصادية مع تراجع عائدات السياحة واندلاع اضطرابات اجتماعية بتزامن مع الاحتفال بالذكرى الخامسة للثورة التونسية.