الرئيسية / رياضة / فوزي لقجع يشتري بناية للجامعة ب3 ملايير
فوزي لقجع

فوزي لقجع يشتري بناية للجامعة ب3 ملايير

قامت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بإقتناء مقر جديد تابع للأملاك المخزنية بحي الرياض بالعاصمة، بمبلغ مالي يصل ل3 ملاييرسنتيم، سيتم تسديده على مدى ثلاث سنوات، بعد توصلها لإتفاق مع مديرية أملاك الدولة التابعة لوزارة المالية والاقتصاد.

وقد كانت البناية الجديدة مقرا لوكالة تنمية وإنعاش الأقاليم الشمالية التي انتقلت إلى مقرها في مدينة طنجة، مما سمح للجامعة بالحصول على هذا المقر الجديد، بموجب مرسوم وزاري صادق عليه رئيس الحكومة بنكيران.
وتتكون البناية من ثلاث طوابق بالاضافة إلى طابق أرضي، سيتم تحويله إلى قاعة كبيرة مخصصة لتنظيم الندوات والأنشطة والدورات التكوينية التي تشرف عليها الجامعة الملكية لكرة القدم. وتم ترميم وصيانة المقر الجديد، خلال أيام العيد، حيث جرى توصيل مكاتبه بشبكة الأنترنت والهاتف، وإعادة ترتيب نظام التكييف والإنارة، لتتناسب مع التطورات التقنية الحديثة، كما تم تزويد المقر بالمعدات والمكاتب والتجهيزات الضرورية.

وكانت الجامعة تكتري مقرا من صندوق الإيداع والتدبير بمبلغ 43 مليون سنتيم شهريا، يقع قرب شارع النخيل، والذي سيتم الاحتفاظ به ليكون مقرا للعصبة الوطنية الاحترافية والعصبة الوطنية لكرة القدم هواة، في انتظار بناء المركز الرياضي بضفة أبي رقراق، الذي ينتظر أن يضم جميع مرافق الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

يذكر أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تتوفر على وعاء عقاري على ضفة نهر أبي رقراق تبلغ مساحته 5 هكتارات، ويرتقب أن ستستغله في تشييد مركز رياضي وطني كبير، سيضم جميع المرافق والمؤسسات المنضوية تحت لواء الجامعة.