الرئيسية / الرئيسية / حسبان يطالب الدولة والجامعة بإنقاذ الرجاء من الإفلاس
حسبان

حسبان يطالب الدولة والجامعة بإنقاذ الرجاء من الإفلاس

كشف رئيس فريق الرجاء البيضاوي سعيد حسبان عن قضية خطيرة، متعلقة بمديونية النادي الأخضر، مؤكدا على أن الفريق غارق في ديون ثقيلة وصلت ل16 مليار سنتيم تهدد مستقبله.

وأضاف حسبان خلال ندوة صحفية عقدها ليلة امس الخيمس، أن الرجاء دخل في أزمة خانقة تهدده بالإفلاس، معتبرا أن الوضعية غير سهلة ولا يمكن للمكتب المسير للنادي أن يحل المشكلة لوحده.
وأوضح حسبان أن ديون النادي ناتجة عن العديد من القضايا العالقة، منها الضرائب ومديونية الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، ومنح بعض اللاعبين التي مازالت في ذمة الفريق، بالاضافة إلى القضايا والنزاعات المطروحة على الجامعة والفيفا.
واعتبر الرئيس الجديد وضعية الفريق خطيرة وتتطلب حل ناجعا، عوض الحلول الترقيعية، مشيرا إلى أن ضخ 3 أو 4 ملايير في خزينة الفريق لن تحل المعضلة سوى لفترة قصيرة، ثم سيتخبط النادي في أزمة أخرى.
ودعا حسبان الدولة والجامعة للتدخل من أجل انقاذ الرجاء الذي يعتبر من أعرق الأندية الوطنية، وله تاريخ طويل وقدم انجازات في مصلحة الوطني في العديد من التظاهرات القارية والعالمية. مؤكدا على ان الفريق في حاجة ماسة للدعم المالي لتسديد ديونه الحالية والتي تتراوح ما بين 7 إلى عشرة ملايير سنتيم.

يذكر أن بعض المنخرطين رفعوا دعوى قضائية ضد الرئيس السابق محمد بودريقة بسبب رفضهم المصادقة على التقرير المالي  خلال الجمع العام الفارط.