الرئيسية / إقتصاد / المغرب يتوج بجائزة أفضل وجهة عالمية للسياحة لدى الإسبان
أفضل وجهة عالمية

المغرب يتوج بجائزة أفضل وجهة عالمية للسياحة لدى الإسبان

توج المغرب بجائزة “أفضل وجهة عالمية” في إطار الدورة الخامسة لجوائز “لا راثون” للسياحة، وذلك خلال حفل أقيم مساء أمس الثلاثاء 28 يونيو 2016 بالعاصمة الإسبانية مدريد.

وسلمت الجائزة لمدير المكتب الوطني المغربي للسياحة بإسبانيا، محمد الصوفي، والتي تأتي كمكافأة نوعية للعرض السياحي المغربي، الذي يحظى بإقبال متزايد من السياح الاسبان.

وتعتبر جائزة “لا راثون” للسياحة، وفق ما أوضحه محمد الصوفي، اعترافا بجهود المملكة في مجال التنمية السياحية، والتزام جميع الفاعلين المعنيين، في القطاعين العام والخاص، من أجل الترويج لوجهة المغرب في هذا البلد الايبيري.

وأوضح المتحدث ذاته، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الأمر يتعلق “بتقدير لجهود المكتب الوطني المغربي للسياحة، مركزيا وعلى مستوى مندوبيته بإسبانيا، والرامية لتحقيق هدف ثلاثة ملايين سائح إسباني بالمغرب سنويا مستقبلا”.

وتتوج جوائز لا راثون للسياحة، التي تمنحها صحيفة (لا راثون) الإسبانية، سنويا وكالات الأسفار والفاعلين الإسبان والدوليين الأكثر التزاما بتنمية السياحة في مختلف الفئات، ومنها “أفضل وجهة عالمية”، و”أفضل وجهة للأسر”، و”التميز السياحي”، و”أفضل شركة للرحلات البحرية”، و”أفضل وكالة أسفار”.

جدير بالذكر، أن نحو مليوني سائح إسباني زاروا المملكة المغربية سنة 2015، إذ أشار مدير المكتب الوطني المغربي للسياحة بإسبانيا، إلى أن هذه الجائزة تنضاف إلى أخرى حصلت عليها المملكة بفضل حسن ضيافتها، وعرضها السياحي المتنوع، وقربها من الأسواق الأوروبية، خاصة الإسباني.