الرئيسية / الرئيسية / بالصور. جثمان محمد علي كلاي يشيع بحضور مشاهير في السياسة والفن
محمد علي كلاي

بالصور. جثمان محمد علي كلاي يشيع بحضور مشاهير في السياسة والفن

بدأت مراسم تشييع أسطورة الملاكمة محمد علي كلاي اليوم الخميس، والتي ستستمر لمدة يومين في مسقط رأسه بمدينة لويفيل في الولايات المتحدة، إذ شملت مراسم دينية ومشاركة شخصيات من كل أنحاء العالم، بناء على رغبته.
وقال رجل الدين شرمان جاكسون من جامعة جنوب كاليفورنيا، حسب ما نقلت وكالة “رويترز”، إن “رحيل محمد علي جعلنا نشعر بوحدتنا أكثر في العالم”.

محمد علي كلاي

وأثنى شرمان على البطل الراحل لدفاعه عن قضية الأمريكيين السود خلال حركة الحقوق المدنية في الستينات وبعدها، مضيفا “لقد رحل عن العالم إنسان صلب ورائع ومحب للحياة”.

وتتواصل مراسم الجنازة يوم غد الجمعة، عندما سينقل الجثمان على متن عربة في مسيرة طويلة لثلاثين كيلومترا تمر أمام معالم كانت رمزا في حياة محمد علي كلاي، وهي منزل طفولته والمتحف الذي يحمل اسمه، ومركز الإرث الإفريقي الأمريكي.

 rsz_13434152_10209789818563115_69052008_n

جدير بالذكر، أن علي توفي يوم الجمعة الماضي، إثر إصابته بالتهاب حاد وانخفاض شديد في ضغط الدم في أحد مستشفيات أريزونا عن عمر ناهز 74 عاما.

ali

وشارك الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في المراسم، وسيشارك الرئيس الأسبق بيل كلينتون والممثل الكوميدي بيلي كريستال في التأبين يوم غد الجمعة.

وستختتم المراسم بتأبين يشارك فيه رؤساء دول ومسؤولون وشخصيات في قاعة الرياضات المتعددة في لويفيل.

وقد حضر الجنازة ما يقدر بنحو 14 ألف شخص، يمثلون العديد من الأعراق والعقائد، وفيها أشار العديد من الحضور إلى محمد علي باسم « بطل الشعب».