الرئيسية / رياضة / حكم جزائري يقود مباراة الوداد أمام مازيمبي الكونغولي
الوداد

حكم جزائري يقود مباراة الوداد أمام مازيمبي الكونغولي

عينت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، طاقم تحكيم جزائري لقيادة مباراة الوداد الرياضي أمام ضيفه فريق مازيمبي الكونغولي، لحساب دور ثمن مسابقة دوري أبطال إفريقيا المؤهل إلى دور المجموعات المقبل.

وسيقود هذه المواجهة التي ستقام يوم السبت المقبل بملعب مراكش الكبير، الحكم الجزائري محمد بنوزة كحكم وسط، بمساعدة مواطنيه كل من عبد الحق تشيالي وبوعبد الله عماري.

كما اختارت الكاف طاقم تحكيم من السودان لإدارة مباراة الإياب، التي ستقام يوم 20 أبريل الحالي، ويتكون من محمد حسين الفضيل كحكم وسط، بمساعدة كل من وليد أحمد علي ومحمد عبد الله إبراهيم.

وتنتظر الوداد البيضاوي بطل المغرب وحامل اللقب القاري عام 1992، مهمة صعبة أمام مازيبمي حامل اللقب 5 مرات آخرها العام الماضي. لكن الفريق الكونغولي بدوره وجد عقبة كبيرة في العبور  لهذا الدور، حيث فاز بصعوبة على فريق سانت جورج الإثيوبي بفضل ركلة جزاء.

للإشارة فالوداد البيضاوي متصدر الترتيب الحالي للبطوله الاحترافية، قد تأهل إلى دور الثمن على حساب كنابس الملغاشي، بنتيجة إجمالية بلغت ستة أهداف مقابل هدفين.

ويكتسي دور ثمن النهائي أهمية كبيرة، لأنه يعتبر المرحلة الفاصلة والمؤهلة الى دور المجموعات (ربع النهائي)، في حين ستنتقل الفرق الخاسرة، إلى دور ثمن نهائي مسابقة كأس الاتحاد الافريقي “الكاف”.

إقرأ أيضا : الحسنية تسقط الوداد في مصيدة الهزيمة

وفيما يلي برنامج ذهاب الدور ثمن النهائي:
فيتا كلوب (الكونغو الديموقراطية) – ماميلودي صنداونز (جنوب افريقيا)
المريخ (السودان) – وفاق سطيق (الجزائر)
الوداد البيضاوي (المغرب) – مازيمبي (الكونغو الديموقراطية)
انييمبا (نيجيريا) – النجم الساحلي (تونس)
الملعب المالي (مالي) – زيسكو يونايتد (زامبيا)
يونغ افريكانز (تنزانيا) – الاهلي (مصر)
اسيك ميموزا (ساحل العاج) – اهلي طرابلس (ليبيا)
الزمالك (مصر) – مولودية بجاية (الجزائر)