الرئيسية / رياضة / قرار من الفيفا يعقد مهمة مدرب الأولمبي الجزائري !
براهيمي

قرار من الفيفا يعقد مهمة مدرب الأولمبي الجزائري !

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” عدم إلزام جميع الأندية المحترفة في جميع البطولات بالعالم، بضرورة منح لاعبيها للمنتخبات الأولمبية المشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل الصيف القادم.

ونزل قرار الفيفا على الاتحادات الكروية التي تشارك منتخباتها في الأولمبياد كالصاعقة، بعد أن توصلت بمراسلة رسمية من الفيفا، تفيد بأن الأندية المحترفة غير ملزمة بسريح لاعبيها للمشاركة مع المنتخب الأولمبية، مما سيعقد مساعي المنتخبات للاستعانة بلاعبينها المحترفين، خلال الدورة الأولمبية، ومنها الاتحادية الجزائرية التي تسعى لتعزيز المنتخب الأولمبي الجزائري بنجوم المنتخب الأمل مثل براهيمي ومحرز وسليماني.

ويصب هذا القرار في مصلحة الأندية الأوروبية، ويجهز على حقوق المنتخبات في الاستفادة من لاعبيها، مما يعني أن بطوبة المنتخبات لأقل من 23 سنة، في الألعاب الأولمبية لا توجد ضمن مواعيد الفيفا، مما سيصعب من مأمورية المنتخبات المشاركة في الدورة ومنها المنتخب الجزائري.

وسيعقد قرار الاتحاد الدولي الجديد، مهمة مدرب المنتخب الأولمبي الجزائري بيار شورمان، الذي يسعى لتطعيم الفريق الوطني بعناصر محترفة من الفريق الأول مثل ( محرز، بن طالب، براهيمي، سليماني، فيغولي، ماندي)، خلال التربصات القادمة و المباريات الودية، قبل أن يحسم في اختيار القائمة النهائية للمنتخب.

وقرر الفيفا منح اتحادات المنتخبات الأولمبية الوقت الكافي لاختيار القوائم الموسعة للمنتخبات المشاركة في الأولمبياد، حتى شهر يونيو القادم، قصد منح الاتحادات فرصة للتفاوض مع أندية بشأن لاعبيها.

وتحاول المنتخبات الافريقية المشاركة في أولمبياد البرازيل، الضغط على رئيس الاتحاد الافريقي عيسى حياتو الذي يرأس الفيفا مؤقتا، من أجل التقدم بمقترح خلال اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي يوم 23 مارس القادم، من أجل تعديل هذا القانون الذي قد يحرم المنتخبات الأولمبية من الاستفادة من بعض اللاعبين المحترفين في الأولمبياد القادم.

إقرأ أيضا : شورمان يستدعي 20 لاعبا لمعسكر الأولمبي الجزائري