الرئيسية / رياضة / الفاف تخصص مكافآت مغرية لعبور الخضر إلى المونديال
الخضر

الفاف تخصص مكافآت مغرية لعبور الخضر إلى المونديال

وضعت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم مكافآت مالية مهمة، للاعبي المنتخب الوطني الجزائري الأول، بهدف جمع أكبر عدد من النقاط في مباريات تصفيات مونديال روسيا 2018، والتي ستبدأ في أكتوبر 2016.

وصادق المكتب الفيدرالي للفاف بالاجماع على سلم التحفيزات المالية، خلال اجتماع عقده يوم أمس بالمركز التقني الرياضي سيدي موسى، حيث قرر رفع منحة الفوز في ملعب تشاكر إلى خمسة آلاف دولار عوض 2500 دولار، بينما تقرر رفع منحة الفوز خارج الديار إلى عشرة آلاف دولار، ولم تخصص الفاف أية مكافآة مقال نتيجة التعادل، وذلك بهدف تجيع اللاعبين على الانتصارات فقط.

وتعتزم الاتحادية وضع منحة كبيرة بالتأهل إلى مونديال روسيا 2018، قد تفوق 50 ألف دولار لكل لاعب على غرار ماقامت به في نسختي مونديالي 2010 و2014، حتى يدخل اللاعبون في تصفيات دور المجموعات بمعنويات عالية.

وتأتي هذه التحفيزات لتسهيل عمل المدرب غوركوف، ومساعدته على التحكم في اللاعبين المحترفين، من خلال منحهم تحفيزات مالية في كل مباراة، ودفعهم إلى تقديم عروض جيدة فوق أرضية الميدان.

كما عرف اجتماع أمس، تخصيص منحة خاصة بلاعبي المنتخب الأولمبي الجزائري، قصد تحفيزهم للوصول إلى أولمبياد ريو 2016 بالبرازيل، وبلوغ نهائي كأس افريقيا لأقل من 23 سنة، المقامة حاليا في السنغال.

ويخوض المنتخب الأولمبي الجزائري مباراة مصيرية  يوم الأربعاء المقبل، أمام جنوب افريقيا في دور النصف النهائي، وفي حالة فوزهم على “البافانا” سيضمنون التواجد في الألعاب الأولمبية.

إقرأ أيضا : الخضر يقابلون منتخب إثيوبيا مرتين في آخر مارس 2016