الرئيسية / رياضة / البنزرتي: المنتخب الجزائري قادر على تشريف الكرة العربية بالمونديال
0e0e83a31054e8919990f9e9c3a6da47

البنزرتي: المنتخب الجزائري قادر على تشريف الكرة العربية بالمونديال

تحدث مدرب الرجاء البيضاوي فوزي البنزرتي في حوار خص به “الشروق الجزائرية”عن حظوظ المنتخب الجزائري وممثل العرب الوحيد في المونديال، معتبرا أنه أمام فرصة لا تعوض لبلوغ الدور الثاني وتشريف العرب أحسن تشريف، إضافة لحديثه عن مستوى الكرة العربية.
وعن مشاركة نادي الرجاء البيضاوي مؤخرا في كأس العالم للأندية وتفوقه على أعرق الأندية العالمية بوصوله للمحطة النهائية قبل أن ينهزم أمام بايرن ميونخ الألماني، قال البنزرتي إن هذا هو خير دليل على أن اللاعب العربي والفرق العربية بصفة عامة قادرة على إثبات وجودها في البطولات العالمية الكبيرة.
وأضاف بأن المنتخب الجزائري بدوره يملك كامل الحظوظ في بلوغ الدور الثاني من مونديال البرازيل، بعدما حالفه الحظ في عملية القرعة وجنبه مواجهة الكبار مثل البرازيل وألمانيا واسبانيا.
و يرى البنزرتي ان المنتخب الجزائري يملك مجموعة جيدة ومتماسكة ولاعبين قادرين على تحقيق الهدف المطلوب منهم، شرط أن يؤمنوا بقدراتهم ويضاعفوا من مجهوداتهم فوق الميدان، داعيا الطاقم الفني لمحاربي الصحراء والمدرب على وجه الخصوص أن لا يخطئ تكتيكيا، خاصة باختيار التشكيلة المثالية يوم المباريات. مبرزا أن المنتخب الجزائري قادر على ذلك نظرا للإمكانات التي يتوفر عليها، ومن الضروري أن يكون في المستوى ويواصل تشريفه للعرب.
وبخصوص غياب المنتخباب العربية عن المونديال العالمي أكد فوزي أن الأسباب واضحة، فالمشاكل السياسية التي تعيشها البلدان العربية، لاسيما منها الإفريقية وعدم الاستقرار الأمني هي من بين أهم العوامل التي جعلت المنتخبات العربية، تخفق في طرق أبواب المونديال وتفشل في التصفيات المؤهلة.