الرئيسية / رياضة / الباعمراني يبرز أهمية تمثيلية الحكام في الجامعة والعصبة الاحترافية
baamrani

الباعمراني يبرز أهمية تمثيلية الحكام في الجامعة والعصبة الاحترافية

اعتبر الحكم حميد الباعمراني في تصريح للموقع إلتحاقه بالعصبة الاحترافية كممثلا لحكام البطولة تشريفا وتكليفا، وخطوة إضافية للحكم الوطني حتى يكون صوته حاضرا في المؤسسات الرياضية الوطنية، مضيفا أن الحكم أصبح شريكا في تدبير شؤون الكرة الوطنية إلى جانب الأندية والأطر التقنية والطبية.

وأشاد الحكم الدولي السابق،  في تصريح لموقع “مشاهد24” بأهمية تمثيلية الحكام في هذه الأجهزة الرياضية للكرة، باعتبارهم شركاء أساسيين في لعبة كرة القدم، الشيء الذي من شأنه أن يحقق التجاوب والتواصل مع الحكام، بعدما كان صوتهم ممنوع من قبل، في الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والعصبة الاحترافية وعصبة الهواة، مثل الدول المتقدمة على غرار فرنسا وإسبانيا التي تفتح المجال للحكام للتواجد كشركاء في الهيىآت الكروية.

وأوضح أن جمعية الحكام المغاربة برئاسة الحكم يحيى حدقة، وضعت الجانب الاجتماعي للحكام من الأولويات المهمة، بالاضافة الى التكوين لاعداد الخلف، مبرزا أن الجمعية تتوفر على أطر ذات تجربة دولية مثل الحكام يحية حدقة والرويسي والطاهيري والعاشيري، قادرة على النهوض بالتحكيم المغربي، لخدمة مصلحة الكرة المغربية والبطولة.

وتابع أن التحكيم المغربي لاخوف عليه، في ظل وجود الخلف للمستقبل من حكام شباب يتوفرون على الكفاءة المهنية، قادرين على حمل معل التحكيم المغربي وطنيا وقاريا، مثل خليل جديد، وبوسليم، جلال جيد، الرحماني، الراحلي وغيرهم… معتبرا أن الأخطاء التحكيمية تبقى غير مقصودة لأن الحكم يصيب ويخطأ، داعيا إلى الرقي بالعلاقة بين الحكام وشركائهم في اللعبة من لاعبين ومدربين ومسؤولي الأندية.
يذكر أن أعضاء جمعية الحكام المغاربة، اختاروا حميد الباعمراني ممثلا في العصبة الاحترافية، وخليل الرويسي في الجامعة، الى جانب الادريسي الزوكاري في عصبة الهواة.

إقرأ أيضا : أزمة بين رئيس الجامعة والأندية بسبب التحكيم