الرئيسية / أحوال الناس / وأخيرا.. الأمن يوقف مجرما خطيرا ظهر في فيديو يحاول سرقة مواطن بالبيضاء
فيديو

وأخيرا.. الأمن يوقف مجرما خطيرا ظهر في فيديو يحاول سرقة مواطن بالبيضاء

بعد أن انتشر شريط فيديو قصير بموقع التواصل الاجتماعي يظهر تعرض أحد المواطنين بمدينة الدار البيضاء، مؤخرا، لمحاولة سرقة حقيبته والتي كان تحوي مبلغا ماليا، بالإضافة إلى تعرضه لإصابات جسدية متفرقة بعدما تعذر على المجرم إتمام عملية السرقة، تمكنت فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن عين الشق بمدينة الدار البيضاء، صباح يومه الثلاثاء، من توقيف شخص يبلغ من العمر 27 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في ارتكاب محاولة سرقة بالعنف والضرب والجرح العمديين بواسطة السلاح الأبيض.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن المشتبه فيه، وهو من ذوي السوابق القضائية في السرقة الموصوفة، “كان قد ظهر في شريط فيديو منشور على شبكة الانترنت صباح أمس الاثنين، وهو بصدد تعريض أحد المواطنين لمحاولة سرقة حقيبة تضم مبلغا ماليا”.
وأضاف المصدر ذاته، أن ولاية أمن الدار البيضاء “جندت كلا من الفرقة الجنائية الولائية وفرق الشرطة القضائية بمختلف المناطق الأمنية التابعة لها، وذلك مباشرة بعد تسجيل الاعتداء بحي السلامة 1 بمنطقة مولاي رشيد، وهو ما مكن من تشخيص هوية الفاعل الرئيسي وضبطه، بينما لازالت التحريات متواصلة لتوقيف مشارك آخر كان على متن دراجة نارية”.

وأوضح بلاغ مديرية الأمن، إلى أنه “تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه الموقوف تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة بمدينة الدار البيضاء”.