الرئيسية / أحوال الناس / المغاربة على رأس لائحة السجناء الموقوفين في أوروبا.. وهذه أبرز الأسباب
السجناء

المغاربة على رأس لائحة السجناء الموقوفين في أوروبا.. وهذه أبرز الأسباب

بارقام صادمة، تصدر المغاربة لائحة السجناء الموقوفين في سجون أوروبا،حسب تقرير نشرته صحيفة EUobserver على الانترنت،  لأسباب تتعلق في الغالب بالسرقة والهجرة غير شرعية.

وذكر التقرير أن السجناء المغاربة احتلو الرتبة الأولى بعدد المساجين الذي وصل إلى 11،706 سجين، يليها سجناء رومانيا بـ(11511)، ثم ألبانيا بـ(5722)، وتركيا بـ(4798) وبولندا بـ(4449).
وأجريت الدراسة من قبل مجموعة دولية من الصحفيين استنادا إلى البيانات التي يعود تاريخها إلى 2015، وشملت 25 دولة لتطوير هذه الإحصاءات في كل بلد أوروبي، باستثناء كرواتيا ومالطا وقبرص، علما أن الأرقام تقريبية.

وفي التفاصيل، أفادت مراكز الاعتقال الألمانية زيادة  ملحوظة في السجناء المغاربة والجزائريين. وهم عادة من الرجال الشباب من خلفيات متواضعة والذين يعبرون الحدود على أمل إيجاد ظروف معيشية أفضل.وأغلبهم لا يملكون روابط عائلية في ألمانيا، ولا يملكون وضعا قانونيا أو صفة اللجوء ويواجهون العديد من العقبات التي تحول دون وصولهم إلى سوق العمل.

وأضافت الدراسة أن أسباب الاعتقال غالبا ما تكون بسبب حوادث السرقة، وهي حوادث تضاعفت في السنوات الأخيرة. مشيرة إلى أن الشباب الذين لا يملكون إمكانيات الذين يكافحون من أجل الاندماج هنا لا يجدون خيارا آخر .

المزيد: لماذا يتهرب المواطنون المغاربة من التبرع بالأعضاء؟