الرئيسية / أحوال الناس / في أسبوع واحد.. مخالفات السير تضخ الملايين في ميزانية الدولة
مخالفات السير

في أسبوع واحد.. مخالفات السير تضخ الملايين في ميزانية الدولة

ملايين الدراهم تلك التي تضخها مخالفات السير في ميزانية الدولة خلال أيام فقط، حيث حسب ما ذكرت المديرية العامة للأمن الوطني فإن المبلغ المتحصل عليه في الفترة ما بين 10 إلى 16 أكتوبر الحالي، هو 4 ملايين و7 آلاف و100 درهم.

وأما عدد المخالفات، فبلغ خلال نفس الفترة 29 ألف و740 مخالفة، أنجز بخصوصها 10 آلاف و213 محضرا أحيل على النيابة العامة، واستخلصت 19 ألف و527 غرامة صلحية.

وذات المصدر، ذكر أن عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي بلغ 4537 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 5519 وثيقة، إضافة إلى 157 مركبة خضعت للتوقيف.

وبخصوص الخسائر البشرية، فإن حصيلة القتلى خلال الأسبوع ذاته، حددت في 21 شخصا، والمصابون بلغ عددهم 1607، إصابة 67 منهم بليغة، في 1205 حادثة سير وقعت داخل المناطق الحضرية.

وتبقى الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، مرتبطة بعدم التحكم، وعدم احترام حق الأسبقية، وعدم انتباه الراجلين، والسرعة المفرطة، وعدم انتباه السائقين، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة “قف”، و السير في يسار الطريق، والسير في الاتجاه الممنوع، والسياقة في حالة سكر ، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والتجاوز المعيب.