الرئيسية / سلايد شو / ” البام” يؤجل ندوته الصحافية في انتظار نتائج لقاء المعارضة
أقطاب المعارضة

” البام” يؤجل ندوته الصحافية في انتظار نتائج لقاء المعارضة

أعلن حزب الأصالة والمعاصرة، المعارض،  عن تأجيل اللقاء الصحفي الذي كان مقررا عقده يوم  السبت،على الساعة الواحدة زوالا بمدينة الرباط، إلى الساعة الرابعة من نفس اليوم، وذلك للحديث عما وصفه بوقوع ” خروقات شابت العملية الانتخابية”.

وبرر تأجيله للقاء الصحافي ، في بلاغ تلقى موقع ” مشاهد24″ نسخة منه،  “بتزامنه مع الاجتماع الهام لقادة أحزاب المعارضة”، الذي ينعقد  في هذه الأثناء، بعد أن عجزوا في لقاء ليلة البارحة بمقر الاتحاد الاشتراكي بالعاصمة السياسية للبلاد، عن الخروج بقرار  متفق حوله، ما عدا التنديد ببعض الأجواء التي سادت العملية الانتخابية.

ولوحظ أن اجتماع أقطاب المعارضة ليلة أمس، لم يشارك فيه محمد ساجد، الأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري، واقتصر الحضور على حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، وادريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، ومصطفى بكوري، الأمين العام لحزب الاصالة والمعاصرة، الذي كان مرفوقا بنائبه إلياس العماري، الرجل القوي والنافذ في حزب ” الجرار”.

يذكر أن ترتيب ” الأصالة والمعاصرة” في نتائج الانتخابات المحلية، هو الأول، فيما حل حزب الاستقلال في المرتبة الثانية، وحزب العدالة ثالثا، حسب آخر النتائج.

للمزيد:الطوزي: رد فعل المعارضة تحرك استباقي تحسبا لنتائج الانتخابات

إلى ذلك،  أسفر السباق الانتخابي بخصوص المجالس الجهوية عن فوز حزب العدالة والتنية بالمرتبة الأولى، و الأصالة والمعاصرة بالمرتبة الثانية، وحزب الاستقلال بالمرتبة الثالثة، ليبقى الخاسر الأكبر في هذه الاستحقاقات، بالنسبة لأحزاب المعارضة، هو حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، الذي يعيش منذ مدة على وقع العديد من الإشكاليات التنظيمية والاختلافات في الرؤى بين بعض أعضائه الذين قرروا الانفصال عنه، لتأسيس حزب جديد، تفعيلا لتيار الراحل أحمد الزايدي.

إقرأ أيضا: وزير الداخلية: الانتخابات مرت وفق ضوابط تضمن شفافية ومصداقية العملية السياسية