الرئيسية / سلايد شو / الدروش ل”مشاهد24″: رفعت دعوى قضائية ضد قرار عزلي من ” التقدم والاشتراكية”
azize1-660x330

الدروش ل”مشاهد24″: رفعت دعوى قضائية ضد قرار عزلي من ” التقدم والاشتراكية”

وصلت قضية عزل عزيز الدروش، عضو اللجنة المركزية ل” التقدم والاشتراكية”، إلى القضاء، بعد طرده، على خلفية رسالة وجهها إلى ادريس جطو، رئيس المجلس الأعلى للحسابات، من أجل  افتحاص مالية  الحزب.

وأكد  الدروش، في تصريح لموقع ” مشاهد24″ إنه رفع دعوى قضائية إلى المحكمة الإدارية في مدينة الرباط،  ضد ” اللجنة الوطنية للمراقبة السياسية والتحكيم”، والأمين العام للحزب، نبيل بنعبدالله، وذلك من أجل “إلغاء قرار إداري”، قضى بطرده من صفوف الحزب المذكور.

نبيل

واعتبر  الدروش أنه لا يمكن بمثل هذه السلوكات طرد مناضل قضى في صفوف التقدم والاشتراكية 33 سنة، منذ انخراطه في شبيته الحزبية، وتدرج في مختلف هيئاته، إلى أن  انتخب عضوا في اللجنة المركزية، على ولايتين،  منذ سنة 2010.

وأضاف المتحدث ذاته، أن قرار عزله لايستند إلى أي سند قانوني، في نظره، مشيرا إلى أنه لم يتم استدعاؤه للمثول أمام المجلس التأديبي، مما فوت عليه حقه في الاطلاع على ملفه التأديبي، وبالتالي حرمانه من الدفاع عن حقه في الدفاع عن نفسه، ورد المنسوب إليه.

للمزيد:الدروش ل” مشاهد 24″: قرار فصلي من ” التقدم والاشتراكية” إرهاب سياسي

وذكر أن أقصى قرار كان يمكن اللجوء إليه، هو  تجميد العضوية، في انتظار  عقد المؤتمر، المؤهل وحده، حسب القانون الداخلي للحسم في  النازلة.