العدالة والتنمية

بوسعيد يكشف لمجلة أكسفورد أسباب نجاح الاستثمار في المغرب

نشرت مجلة أوكسفورد بيزنيس أمس في عددها لشهر يوليوز حوار مع محمد بوسعيد وزير الاقتصاد و المالية، أكّد من خلاله أن الإجراءات و قرارات الحكومة خلال ثلاث سنوات الماضية، أعطت ثمارها بإدخال المغرب ضمن مصافّ الدول التي تجذب الاستثمارات و الرساميل الأجنبية.

و أوضح محمد بوسعيد، أن الاستراتيجية متعددة المجالات التي ينهجها المغرب جعلت منه، ومكّنته من إبراز مكانته الجيو استراتيجية بين بلدان العالم الصاعدة من خلال البنيات التحتية التي بات يتوفر عليها، إضافة إلى الإرادة الحكومية و الاستقرار السياسي الذي يجذب الاسثمار ويشجّع على تنميتها.

وزير الاقتصاد و المالية، أضاف في حوارة للمجلة البريطانية، أن المغرب تجاوز مرحلة الاستثمارات المحلية، و تجاوز الحدود حيث بلغت استثماراته و رؤيته الدول الإفريقية، مشيرا في الوقت نفسه، أن الإصلاحات الضريبية و قوانين الاستثمار تساعد على جعل الأخير منتجا، وتدعم المقاولات الوطنية أيضا.

اقرأ أيضا

تطورات مثيرة في صفقة شركة مولاي حفيظ العلمي مع الدولة

دعا عبد اللطيف وهبي، القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة، رئيس لجنة مراقبة المالية بالبرلمان، إلى الدعوة لعقد اجتماع واستدعاء وزير الفلاحة عزيز أخنوش، ووزير المالية محمد بوسعيد، ووزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الرقمي، مولاي حفيظ العالمي، وذلك للإطلاع على حيثيات صفقة تأمين المحصول الزراعي الممنوحة لشركة تابعة للأخير.

صفقة تأمين المحصول الزراعي لفائدة وزير مغربي تعجل باجتماع لجنة المراقبة المالية بالبرلمان

لم يمر التوقيع أمس الأربعاء على اتفاق تامين المحصول الزراعي في المغرب عاديا، نظرا لارتباطه بأحد الوزراء المشاركين في الحكومة.

العدالة والتنمية

بوسعيد: إصلاح التقاعد لن يمس ”حقوق” الموظفين

كشف محمد بوسعيد وزير المالية والاقتصاد، أن خطوة إصلاح التقاعد التي أقدمت عليها الحكومة، لن تمس الحقوق المكتسبة للموظفين، مشيرا إلى أن هذا أمر تم الحسم فيه.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *