”الأوراش التنموية” حاضرة في خطبة العيد بمسجد الأحباس

تضمنت خطبة إمام المسجد المحمدي، بالأحباس في الدارالبيضاء، حيث أدى الملك محمد السادس صلاة عيد الفطر، الحديث عن الأوراش التنموية التي أطلقها جلالته بمختلف مناطق المملكة.

وتحدث الإمام عن الآثار الإيجابية لهذه الأوراش على الفئات الهشة، ودورها في تحسين مستوى عيشهم.

ويذكر أن البنك الدولي، أشاد قبل أيام، في تقرير له بتجربة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وصنفها من بين أفضل خمسة برامج اجتماعية حققت نتائج إيجابية على المستوى العالمي.

وللإشارة فإن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، التي تعد أبرز الأوراش التنموية التي رأت النور في عهد الملك محمد السادس، انطلقت عام 2005، ومكنت ما يناهز 10 ملايين مغربي ومغربية من تحسين أوضاع عيشهم من خلال التكوين التأطير والمواكبة.

اقرأ أيضا

وزيرة الشؤون الخارجية الليبيرية تشيد بالدور الريادي للملك في إفريقيا

أشادت وزيرة الشؤون الخارجية الليبيرية، سارة بيسولو نيانتي، اليوم الخميس بالرباط، بالدور الريادي للملك محمد السادس، في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية والدينية بإفريقيا.

بوريطة: الهوية الإفريقية متجذرة بعمق في الاختيارات السياسية للمغرب بقيادة الملك

أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الخميس بالرباط، أن الهوية الإفريقية متجذرة بعمق في المؤسسات والخيارات السياسية التي يتخذها المغرب تحت القيادة المتبصرة للملك محمد السادس.

الإعلام الدولي يواكب مسار إصلاح مدونة الأسرة باهتمام كبير

تلفت إصلاحات مدونة الأسرة بالمملكة، الإعلام الدولي خصوصا بعد المسار الذي قطعته وتوج بمقترحات تسلمها رئيس الحكومة عزيز أخنوش، قصد رفعها لنظر الملك محمد السادس.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *