صياد هائج يهدد زينب العدوي والي القنيطرة بالقتل

بوشعيب الضبار
سياسة
بوشعيب الضبار14 أبريل 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
صياد هائج يهدد زينب العدوي والي القنيطرة بالقتل
c951deae61c25f201fedf7ac5995ceb1 - مشاهد 24

قالت يومية ” المساء” في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، أن زينب العدوي، والية جهة الغرب الشراردة بني احسن، تعرضت نهاية الأسبوع المنصرم، بمعية عدد من كبار المسؤولين بالقنيطرة، للتهديدات بالتصفية الجسدية، حينما كانوا على متن باخرة قبطانية ميناء المدينة، يقودون حملة ضد مستعملي شباك الصيد غير القانونية بنهر سبو.
وأوضحت مصادر نفس اليومية، أن هذه الحملة، كادت تنتهي بطريقة مأساوية، بعدما هدد أحد الصيادين، الذي كان في حالة هستيرية، الوالية العدوي، ومن معها، بالاعتداء عليهم بالسلاح الأبيض، وتوعدهم بالقتل، مطالبا جميع المسؤولين بمغادرة النهر.
وأضافت  المصادر ذاتها، أن الشاب، الذي كان برفقة والده على متن قارب تقليدي، أشهر “عتلة” في وجه الوالية العدوي والوفد المرافق لها، الذي كان يضم كلا من رئيس قسم الشؤون الداخلية بالولاية والقائد الجهوي للوقاية المدنية وباشا القنيطرة، وهددهم بأوخم العواقب، في حال اقترابهم من قاربهما، أو قيامهم بإتلاف شباك الصيد، التي نصباها في عين المكان، لاصطياد صغار سمك النون، المعروف باسم “النكولة”، المحظور صيدها.
وقالت المصادر إن هذا الوضع الخطير، دفع بالوالي العدوي، التي كانت تلبس زيا عسكريا،إلى طلب تعزيزات أمنية،لاعتقال الصياد الهائج، إلا أنه لاذ بالفرار إلى وجهة مجهولة، فتم اعتقال والده الذي وضع رهن الحراسة النظرية، قبل إخلاء سبيله في اليوم الموالي، وإصدار مذكرة في حق ابنه الهارب.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق