العاهل المغربي ورئيس الكوت ديفوار: محاربة الإرهاب تقتضي استراتيجيات شاملة ومندمجة

ترأس الملك محمد السادس، مرفوقا بالأمير مولاي رشيد، مع رئيس جمهورية الكوت ديفوار السيد الحسن درامان وتارا، اليوم الأربعاء بمراكش، حفل التوقيع على 24 اتفاقية شراكة بين القطاعين العام والخاص، وبين القطاعين الخاصين بالبلدين، وعلى البيان المشترك الذي يتوج الزيارة الرسمية للرئيس الايفواري للمملكة المغربية، وذلك خلال اختتام أشغال المنتدى الاقتصادي المغربي- الإيفواري.

ومما جاء في البيان المشترك أن الملك محمد السادس والرئيس الايفواري السيد الحسن درامان وتارا، يؤكدان أن مكافحة الارهاب تستلزم استراتيجيات شاملة ومندمجة تشمل جوانب الأمن ، ومكافحة الإيديولوجيات المتطرفة ، والتنمية المستدامة.

وبهذا الخصوص، أدان قائدا البلدين بشدة الأعمال الإرهابية بكل أشكالها، واعتبرا أن التهديدات الأمنية التي تشكلها الجماعات المتطرفة تمثل تحديات كبرى بالنسبة لاستقرار الدول وعائقا أمام التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلدان الإفريقية.

وأضاف البيان أن قائدي البلدين جددا تأكيد التزامهما بتضافر جهودهما للنهوض بالسلم والاستقرار وتحقيق التنمية البشرية المستدامة في إفريقيا. وأنه من أجل ذلك اتفق القائدان على تقوية مشاوراتهما السياسية بشأن القضايا الإقليمية والدولية وتنسيق عملهما ومواقفهما داخل المنظمات والمحافل الدولية.

اقرأ أيضا

بالفيديو.. وزير الخارجية الليبي: اتحاد المغرب العربي مظلتنا الشرعية.. ولا وحدة بدون مغرب

أكد عبدالهادي الحويج وزير الخارجية الليبي، أن ليبيا والمغرب جزء مهم من المغرب الكبير. وشكر …

الأمير مولاي رشيد

الأمير مولاي رشيد يترأس مأدبة عشاء أقامها الملك على شرف المدعوين والمشاركين في المعرض الدولي للفلاحة

ترأس الأمير مولاي رشيد، أمس الخميس بمشور الستينية – صهريج السواني بمكناس، مأدبة عشاء أقامها الملك محمد السادس، على شرف المدعوين والمشاركين في الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب (سيام).

تونس ليبيا الجزائر

دبلوماسي تونسي يقصف “القمة الثلاثية”

قال إلياس القصري، السفير التونسي الأسبق في كل من "سيول، ونيودلهي، وطوكيو، وبرلين"، إن "البعض يفسر ضعف اهتمام الرأي العام التونسي بمجريات القمة الثلاثية التونسية الجزائرية الليبية، بتونس، بعدم الاقتناع بجدوى ومخرجات هذه المبادرة الدبلوماسية..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *