الرئيسية / سياسة / راخوي: تعاون المغرب وإسبانيا في مكافحة الهجرة غير الشرعية ممتاز
مكافحة الهجرة غير الشرعية

راخوي: تعاون المغرب وإسبانيا في مكافحة الهجرة غير الشرعية ممتاز

وصف رئيس الحكومة الإسبانية، ماريانو راخوي، اليوم الاثنين بمالقة، تعاون المغرب مع إسبانيا في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية بـ”الممتاز”.

وقال راخوي، في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في ختام أشغال القمة الفرنسية الإسبانية الـ25، إن التعاون بين المغرب وإسبانيا في هذا المجال “ممتاز” و”أود هنا أن أشكر المملكة علنا، بما أن الأمر مفيد للمواطنين المغاربة والإسبان والأوروبيين”.

وتابع رئيس الحكومة الإسبانية، ردا على سؤال حول محاولات الاقتحام المكثفة الأخيرة لثغر سبتة المحتل من قبل مهاجرين غير شرعيين من إفريقيا جنوب الصحراء، أن “مسؤولي الأمن قاموا بكل ما هو ممكن، لكن بعض المعارك ليست سهلة”.

جدير بالذكر، أن شرطة مدينة سبتة المحتلة، أكدت أن 300 مهاجر اقتحموا ليل الأحد – الاثنين، المدينة السليبة، وذلك بعد ثلاثة أيام على دخول 498 شخصا بالطريقة نفسها.

واقتحم مئات المهاجرين الشباب الأفارقة السياج الذي يبلغ ارتفاعه ستة أمتار حول سبتة، قبل أن يحتفلوا ليلا بدخولهم الجيب وهم يهتفون “الحمد لله نحن في أوروبا”، كما ظهر في لقطات صورتها الصحيفة المحلية “الفارو دي سبتة”، بحسب ما نقلته وكالة فرانس بريس.