الرئيسية / سياسة / نبيلة بن كيران: والدة زوجي مدرسة ورحيلها مؤسف للمغرب
بن كيران

نبيلة بن كيران: والدة زوجي مدرسة ورحيلها مؤسف للمغرب

بكلمات معدودة لكن معبرة، رثت نبيلة بن كيران والدة زوجها الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة المعين، لالة مفتاحة التي فارقت الحياة مساء أمس (الاثنين)، بعد معاناة مع المرض دامت لسنوات.

وقالت زوجة بن كيران في تصريحات صحافية، ”هي سيدة مدرسة، خفيفة الدم مرحة وحكيمة في نفس الوقت، وكلامها كله عبر وحكم إنا لله وإنا إليه راجعون”.

701789950

وفي الكلمة التي رددت خلالها عبارة ”سبحان الله”، أكثر من مرة، اعتبرت حرم رئيس الحكومة المعين، أن وفاة أم هذا الأخير، خسارة للمغرب ككل، حين أضافت ”للأسف هاد النوع من الناس بدينا كنفتاقدوهم فالمغرب مبقاوش”.

وحج منذ صباح اليوم (الثلاثاء)، لبيت بن كيران بالرباط، مسؤولون وقياديون مغاربة، وممثلو مجموعة من دول العالم، لتقديم العزاء.

وينتظر أن تشيع جنازة الفقيدة، بعد زوال اليوم، مباشرة بعد أداء صلاة العصر، بمقبرة الشهداء.

وكان الأمين العام للبيجيدي، تحدث أثناء لقاء له ببيت الصحافة بمدينة طنجة، بتأثر بالغ عن والدته، مشيرا إلى أنها امرأة تميزت بالقوة والفطنة، ولعبت دورا كبيرا في دخوله عالم السياسة.

وكشف حينها، عن كونها تصارع المرض منذ سنوات، وتمر من وعكات تنقلها بشكل مباغت من الإدراك إلى فقدان الوعي، لكن في المقابل أفصح أنها تحرص على توجيهه وتصحيح أخطائه بنصائح غاية في الدقة.