الخلفي: فصل التكوين عن التوظيف كلف 110 مليون درهم ولن نتراجع عنه

عبد اللطيف الصلحي
2016-01-14T18:44:24+00:00
سلايد شوسياسة
عبد اللطيف الصلحي14 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الخلفي: فصل التكوين عن التوظيف كلف 110 مليون درهم ولن نتراجع عنه
السيد مصطفى الخلفي وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة

قال مصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، خلال ندوة صحفية أعقبت انعقاد الاجتماع الأسبوعي للمجلس الحكومي، ليومه الخميس. إن فصل التكوين عن التوظيف كلف هذه السنة 110 مليون درهم من ميزانية الدولة، لتكوين 3 آلاف أستاذ، علاوة على 7 آلاف التي تتوفر مناصبها المالية.

وشدد الخلفي  أن هذه الميزانية، جاءت لتوسيع فرص الاستفادة من التكوين حتى لا يقتصر على عدد المناصب المالية المتوفرة، والرفع عن عدد المستفيدين من التكوين.

ووجه وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، رسالة إلى الأساتذة المتدربين من أجل العودة إلى الدراسة حتى لا تضيع السنة الدراسية، ولا تضيع فرصتهم للتوظيف، مشيرا إلى أن المرسوم المتعلق بالتقليص من قيمة المنحة وما يتعلق بالتوظيف قد صدر في الجريدة الرسمية بتاريخ 31 غشت، أي قبل إجراء المباراة، في ما المرسوم الآخر يتعلق بمباراة ما بعد التخرج أي نهاية السنة الدراسية، وهو ما استدل به الوزير على أن الأساتذة كانوا على علم بجميع القرارات.

إقرأ أيضا: الأساتذة المتدربون: مستمرون في الكفاح ولو كلف ذلك التضحية بأرواحنا

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق