بعد بنما..مزوار في باراغواي وهذه أبرز الملفات على أجندته

هند رزقي
2016-01-14T10:57:34+00:00
سلايد شوسياسة
هند رزقي14 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
بعد بنما..مزوار في باراغواي وهذه أبرز الملفات على أجندته

يحل صلاح الدين مزوار وزير الشؤون الخارجية والتعاون، بجمهورية الباراغواي، بعد زيارة لبنما، تميزت بعقد عدة شراكات واتفاقيات تعاون، وكذا الإعلان عن افتتاح سفارة للمغرب بها.

والتقى مزوار لدى وصوله أمس (الأربعاء)، للعاصمة ”أسونسيون” بنظيره ”إلاديو لويزاغا”، في إطار محادثات، حول سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، أعقبها توقيع اتفاقيات ثنائية.

وينتظر أن يستقبل اليوم (الخميس)، من طرف ”ماريو أبدو بينيتز” رئيس مجلس شيوخ الباراغواي، لحضور لقاء مع أعضاء لجان العلاقات الخارجية بغرفتي البرلمان.

أما آخر محطة في الزيارة، فهي لقاء بين مزوار وممثلي أرباب العمل والمقاولين بالباراغواي.

ويذكر أن العلاقات بين المغرب والباراغواي، تعززت وتقوت بعد انضمام هذه الأخيرة إلى قائمة الدول التي سحبت اعترافها بالجمهورية الوهمية ”البوليساريو”، أواخر سنة 2013، وأعلنت وقفها كل أشكال التعامل معها.

ومن بين المبادرات اللافتة التي اتخذتها المملكة، تجاه الباراغواي، تقديم مساعدة إنسانية بقيمة مليون دولار، على إثر الفيضانات التي اجتاحتها قبل فترة، وتسببت في خسائر مادية وبشرية كبيرة.

إقرأ أيضا: مزوار من بنما: لهذا حقق المغرب الريادة في مجال ”الاقتصاد الأخضر”

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق