المجلس الدستوري يحسم في ملف البرلمانيين ”الرحل”

هند رزقي
2015-12-21T19:46:08+00:00
سلايد شوسياسة
هند رزقي21 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
المجلس الدستوري يحسم في ملف البرلمانيين ”الرحل”

حسم المجلس الدستوري في ملف البرلمانيين الرحل، الذين أثارت وضعيتهم الجدل بسبب انتقالهم من الأحزاب، التي منحوا الصفة البرلمانية بانتمائهم إليها، إذ قرر تجريد أغلبيتهم من هذه الصفة.

وحسب القرار الذي أصدره المجلس اليوم (الاثنين)، فإن عضوي الاتحاد الاشتراكي سابقا عبد العالي دومو ومحمد الحماني، هما اللذان سيحتفظان بالصفة البرلمانية، إذ اقتنع أعضاء المجلس بأنهما طردا من طرف قيادة الحزب ولم يغادراه باختيارهما.

أما  أبرز البرلمانيين  الذين جردوا من صفتهم البرلمانية، فهم طارق القباج برلماني الاتحاد الاشتراكي، مؤسس حزب ”البديل الديمقراطي”، ونبيل بلخياط، رئيس الفريق الحركي سابقا الذي غير اتجاهه لحزب التجمع الوطني للأحرار، وحسن الدرهم الذي أصبح أيضا ضمن صفوف التجمع الوطني للأحرار قادما إليه من حزب الاتحاد الاشتراكي.

ويذكر أن المجلس الدستوري استمع لهؤلاء البرلمانيين وآخرين، بعد المراسلة التي رفعها رشيد الطالبي العلمي، بعدما استعصى عليه البت في الملف بسبب ضغوطات سياسية.

إقرأ أيضا: البرلمانيون ”الرحل” يشدون أنفاسهم بعد خطوة العلمي

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق