هل سيتحقق حلم طلبة التكوين المهني في الاستفادة من منح دراسية؟

في سؤال شفوي عادي، وجهه الفريق البرلماني لحزب العدالة والتنمية، إلى وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، لحسن الداودي، طالب فريق “المصباح”، الحكومة بتمكين الطلبة الحاصلين على البكالوريا، والذين يتابعون دراستهم بالتكوين المهني، من الحصول على منحة تخول لهم الاستمرار في الدراسة.

ويأتي حرمان هذه الفئة من المنحة الجامعية، التي تترواح ما بين 1900 درهم إلى 2500 درهم عن كل ثلاثة أشهر، من الموسم الجامعي، نظرا لغياب أي قانون يدمج هؤلاء ضمن فئات المستفيدين.

وفي نظر الفريق البرلماني لحزب العدالة والتنمية، فإن الحكومة قامت بمجهودات في مجال الخدمات الاجتماعية، شملت الرفع من قيمة المنحة ومن عدد المستفيدين منها، لكن ذلك ظل مقتصرا على طلبة الجامعات، في حين غفلت طلبة التكوين المهني.

إقرأ أيضا: ملتقى التكوين في مهن الإعلام والمعلومة يتحول إلى موعد سنوي لتبادل التجارب

 

اقرأ أيضا

إلى متى ستستمر الجامعات المغربية تسبح في الدماء؟

على الرغم من صدور قرار مشترك بواسطة منشور وقعه إلى جانب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لحسن الداودي، وزير الداخلية محمد حصاد، والذي يسمح للسلطات الأمنية بالتدخل في الجامعات، في حال وجود تهديدات لحياة الطلبة، وأنه من حق الأمن التدخل في الجامعات لحماية الأرواح والممتلكات، إلا أن الكثير من الدماء

بعد أن غاب بن كيران..الداودي يمثل ”البيجيدي” في مؤتمر ”البام”

مثل لحسن الداودي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر حزب العدالة والتنمية، بافتتاح المؤتمر الوطني الثالث لحزب الأصالة والمعاصرة، المقام اليوم (السبت) ببوزنيقة،بعد أن قرر عبد الإله بن كيران الأمين العام ورئيس الحكومة عدم الحضور.

يهم الطلبة..خطوة جديدة تتخذها الوزارة بخصوص برنامج ”لوحتي”

على الرغم من الانتقادات التي وجهت لبرنامج ''لوحتي''، إلا أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، تتخذ خطوات عملية من أجل تمكين الطلبة من هذه الأجهزة التي ستمكنهم من مواكبة ثورة رقمية، قال الوزير لحسن الداودي في تصريحات سابقة إن وزارته مقبلة عليها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *