المغرب يدين الاعتداءات الإسرائيلية ويطالب بحماية الفلسطينيين

جددت المملكة المغربية، إدانتها للاعتداءات الممنهجة للمستوطنين المتطرفين، بدعم من قوات الاحتلال الإسرائيلي في حق الفلسطينيين العزل، معتبرة إياها انتهاكا سافرا لكافة قرارات الشرعية الدولية.

وجاء في بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون، اليوم الاثنين، أن المملكة المغربية “تتابع بقلق وانشغال عميقين”، التوتر الخطير وتصاعد أعمال العنف التي تعرفها الأراضي الفلسطينية المحتلة، جراء الممارسات والاستفزازات التي يقوم بها المستوطنون المتطرفون، بدعم من قوات الاحتلال الإسرائيلي في حق الفلسطينيين العزل، والتي طالت حرية التنقل ومصادرة الممتلكات والاعتقالات التعسفية، والتي من شأنها تأجيج مشاعر المسلمين في العالمين العربي والإسلامي، وتهديد الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط.

وأضاف البلاغ، أن المملكة المغربية “وانطلاقا من موقفها الثابت والدائم، الداعم للقضية الفلسطينية، تجدد إدانتها لهذه الاعتداءات الممنهجة التي تعد انتهاكا سافرا لكافة قرارات الشرعية الدولية واستهتارا بالشرائع والقوانين والمواثيق الدولية”.

إقرأ أيضا: تداعيات الإقليم والقضية الفلسطينية والدور المطلوب…!

اقرأ أيضا

بعد نجاحات باهرة في احتضان الأحداث الرياضية.. المغرب يستعد لتنظيم كأس إفريقيا لـ”الفوتصال”

يستعد المغرب لتنظيم عرس كروي جديد. هذه المرة كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة 2024 "فوتصال"، في الفترة الممتدة من 11 إلى 21 أبريل الجاري.

مجموعة كبيرة من نسخ المصحف الشريف هبة من المملكة لمسجد بليبروفيل

منحت المملكة المغربية، هبة عبارة عن مجموعة كبيرة من نسخ المصحف الشريف لمسجد الحسن الثاني بليبروفيل.

بوريطة: المغرب يجدد دعمه وتضامنه الكامل مع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني

جددت المملكة المغربية، بقيادة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، اليوم الثلاثاء بجدة، دعمها وتضامنها الكامل مع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، في نيل حريته وإقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، وفق حل الدولتين المتوافق عليه دوليا، بما يمكن شعوب المنطقة من مستقبل آمن، يعمُّه السلام والأمن والاستقرار.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *