الرئيسية / سلايد شو / بلافريج: العدالة والتنمية هو الحزب المغربي الوحيد ”المستقل” !!
BELAFRIGE

بلافريج: العدالة والتنمية هو الحزب المغربي الوحيد ”المستقل” !!

على الرغم من بعد المسافة بين فدرالية اليسار الديمقراطي وحزب العدالة والتنمية، واختلاف مبادئهما ومواقفهما إلا أن عمر بلافريج الذي اختير ليمثل تحالف اليسار باستحقاقات ال4 شتنبر بأكدال حي الرياض في الرباط، خرج بتصريح في حق “البيجيدي” فاجأ المتتبعين للمشهد السياسي المغربي.

بلافريج قال في مقابلة تلفزيونية بخصوص تقييم نتائج الانتخابات، إن العدالة والتنمية، هو الحزب المغربي الوحيد المستقل في قراراته، فيما باقي الأحزاب المغربية تخضع لتوجيهات وتصدر قراراتها تبعا ل”مكالمات هاتفية”.

وأوضح أن سر تفوق حزب العدالة والتنمية في محطة ال4 شتنبر، يكمن في أنه قدم للمغاربة نموذج الحزب المستقل ورسالته وصلت للمواطنين، قائلا” على الرغم من تعارضنا مع حزب العدالة والتنمية إلا أنه لايمكننا أن ننكر أنه الحزب الأقوى والذي استطاع أن يستقل بقراراته، لذلك صوت المغاربة له ومكنوه من الفوز”.

ويرى الناشط السياسي الشاب، أن المشهد السياسي المغربي، مقسم إلى جزئين، جزء ممثل بحزب العدالة والتنمية “المستقل”، وجزء ثان تجتمع فيه باقي الأحزاب التي يعتبر أنها فقدت استقلاليتها وتتعامل بمنطق المال وتغير تموقعها من الأغلبية إلى المعارضة بمكالمة هاتفية.

إقرأ أيضا: العدالة والتنمية يهدد بإجراء انتخابات سابقة لأوانها!