الرئيسية / منوعات / اندحار شعبية “Pokémon Go” بعد فقدانها لأكثر من 10 مليون مستخدم
Pokémon Go

اندحار شعبية “Pokémon Go” بعد فقدانها لأكثر من 10 مليون مستخدم

عندما أطلقت للمرة الأولى في بداية شهر يوليوز أثارت لعبة بوكيمون جو  Pokémon Go هوس العالم، ووصلت شعبيتها لتجاوز كلا من تويتر وتيندر خلال بضعة أيام، ولكن الآن بدأ الجنون يتلاشى تدريجيا، وبدأت تخسر أعداد متسارعة من لاعبيها.

وكشفت بيانات جديدة لوكالة بلومبرج عن انخفاض عدد اللاعبين اليومي، جنبا إلى جنب انخفاض حاد في تفاعل المستخدمين، إذ وصل بوكيمون جو لذروة المستخدمين النشطين يوميا في منتصف شهر يوليو بعد أن وصل عدد مستخدميه إلى 45 مليون، وشهدت انخفاضا فى هذه الأرقام منذ ذلك الحين.

ووفقا لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية تمتلك بوكيمون جو الآن نحو 30 مليون مستخدم نشط، ووفقا للأرقام المجمعة من شركات تحليل البيانات مثل Sensor Tower وسيرفي مونكي، وApptopia و كسيوم أن Pokémon Go تشهد تراجعا كبيرا من جوانب متعددة، بما فى ذلك عدد التحميلات، والمشاركة، والوقت الذي يقضيه اللاعب في استخدام التطبيق في اليوم الواحد.

stats pokemon go

ورغم أن هذه الأرقام غير مبشرة لشركة نيناتك المطور للعبة، إلا أنها بمثابة إغاثة لتطبيقات مثل فيس بوك وإنستجرام وتيندر، وتويتر، سناب شات، وتطبيقات أخرى كانت مهددة بعد زيادة شعبية Pokémon Go، بالإضافة إلى أن مقياس عدد اللاعبين النشطين يومياً ليس دقيقاً لإعطاء صورة واضحة عن اهتمام اللاعبين باللعبة.

هذا الخبر والأرقام لا يشكل بالضرورة خطورة على اللعبة على الرغم من أنه يبدو سيئاً لكن يجب أن نعرف أن اللعبة لاتزال غير متاحة في أهم وأضخم أسواق العالم مثل الصين والهند وكوريا الجنوبية.