الرئيسية / عالم المرأة / دراسة صينية: الأطعمة الحارة تقلل مخاطر الوفاة
858466

دراسة صينية: الأطعمة الحارة تقلل مخاطر الوفاة

خلصت نتائج دراسة صينية جديدة إلى أن تناول الطعام الحار بشكل منتظم يقلل من مخاطر الوفاة بسبب الأمراض. وأن الأكل الذي يتضمن التوابل يرتبط بانخفاض احتمالات الوفاة بسبب السرطان وأمراض الجهاز التنفسي والقلب.

ورصدت الدراسة نتائج أبحاث وتقارير سابقة، منها ما أشار إلى أن من فوائد الفلفل الأحمر الحريف تقليل البدانة وأمراض القلب والأوعية الدموية. وأظهرت دراسات عديدة أخرى أن استهلاك التوابل الحارة بشكل يومي يرتبط بانخفاض الوفيات الناجمة عن الأمراض الخطيرة.

المزيد: استفيدي من الفوائد العلاجية المذهلة للفلفل الحلو

واعتمدت النتائج على بيانات الأكاديمية الصينية للعلوم الطبية والتي شملت نصف مليون شخص بالغ من مناطق جغرافية مختلفة، أعمارهم بين 39 و75 عاما تم تعقبهم لمدة 7 أعوام، وشملت البيانات معلومات عن التغذية ومعدل ونوعية استهلاكهم للأطعمة.

أظهرت النتائج أن كثرة استهلاك الطعام الحار ترتبط بانخفاض خطر الوفاة بسبب الأمراض بنسبة 14 بالمائة. وأن الذين يتناولون أطعمة غنية بالتوابل 3 إلى 7 أيام في الأسبوع تنخفض لديهم مخاطر الوفاة مقارنة بمن يأكلون هذه الأطعمة مرة في الأسبوع، وأن من يأكلون الأطعمة الغنية بالتوابل مرتين في الأسبوع تنخفض لديهم مخاطر الوفاة بسبب الأمراض بنسبة 10 بالمائة مقارنة بمن يأكلونها أقل من مرة في الأسبوع.

توصلت الدراسة إلى أن تناول الأطعمة الحارة الغنية بالتوابل يرتبط بانخفاض الوفيات بسبب أمراض السرطان والجهاز التنفسي والقلب والسكري.

المزيد: تجنبوا الوفاة المبكرة بحفنة من المكسرات يوميا