الرئيسية / عالم المرأة / تعرفي على الاتجاهات الجديدة لمكياج الصيف
أمور يكرهها الرجل

تعرفي على الاتجاهات الجديدة لمكياج الصيف

تروج هذا صيف صيحات جديدة ومتنوعة في المكياج تمنحك مجالا أكبر لاختيار ما يناسب ذوقك، وتوفر لك اختيارات أكثر لتحقيق بعض التغيير في إطلالتك.
فيما يلي أهم صيحات المكياج لصيف 2015 اختاري منها ما يناسبك:

– إطلالة بلا ماكياج:
لا تتخوفي من اختيار ألوان طبيعية للماكياج في فصل الصيف، أو حتى الاكتفاء بالكريم المرطب وبعض الهايلايت وكريم الأساس والامتناع عن وضع الماكياج تماما، فلن تكون اطلالتك شاحبة أو مملة، بل إنها قد تكون الإطلالة المناسبة في ظل ارتفاع معدلات الرطوبة التي تؤدي إلى تغير لون الماكياج على الوجه وذوبانه وتداخله على سطح البشرة، بالإضافة إلى أنه عند ارتفاع درجات الحرارة، تتفتح مسام الوجه وبالتالي فإن كثرة الماكياج قد تؤدي إلى امتصاص البشرة له، مما ينتج عنه في النهاية ظهور البثور والرؤوس السوداء على سطح الوجه.
أما الإطلالة الطبيعية بلا ماكياج، فإنها ستزيدك تألقا وحيوية، خاصة أن أشعة الشمس التي تستقر على وجهك ستعطيك جاذبية وتوهجا طبيعيا خلابا للعيون. كما أنه مع الماكياج القليل، فإنك لن تضطري لزيارة غرفة السيدات لتعديل ماكياجك من وقت لآخر، فتمضين يومك دون قلق.

– إطلالة الجفون الزرقاء الجريئة:
بدلا من أن تقومي بتحديد عينيك بطريقة عيون القطة باستخدام محدد العيون الأسود التقليدي، جربي اللون الأزرق الصريح وأظهري الجانب الجريء من شخصيتك، الذي سيلفت الانتباه حتما.
وإذا كنت تبحثين عن التنوع، فيمكنك أن تجربي أيضا اطلالة ظلال الجفون باللون الأزرق المائي، لتظهري للجميع وكأن مياه المحيط تعانق عينيك.

– استغلال لون بشرتك البرونزي:
بالتأكيد تعرضك لأشعة الشمس طوال فصل الصيف قد أكسبك بعض السمرة المشوبة بالحمرة، ولذلك استغلي لون بشرتك الصيفي الجديد في عمل اطلالات برونزية جذابة. جربي القليل من بودرة الخدود البرونزية، واستعملي ظل الجفون النحاسي مع أحمر الشفاه الخوخي المائل إلى الأحمر، وتمتعي بإطلالة جذابة ستبهر الجميع.

– ألوان الباستيل لا تفقد سحرها أبدا:
لا تظني أن ألوان ظلال الجفون الهادئة هي موضة شتوية فقط، فألوان الباستيل الناعمة لا تفقد سحرها أبدا، كما أنها تضفي على من تستخدمها نوعا من الرقة والنعومة تعكس حبها للرومانسية، ولذلك جربي الاعتماد على ظلال الجفون المطفية بألوان هادئة كالرمادي الفاتح والأزرق الفاتح والوردي الفاتح والأخضر الفاتح.

– تحديد العين بشكل جديد:
هناك تصميمات جديدة وأكثر جرأة لتحديد العين، ولكن اذا كنت تتخوفين من الاعتماد على تلك التصميمات غير المألوفة، فعليك أن تحاولي الاعتماد على رسم عينيك وتحديدها بشكل جريء ولافت للانتباه، ولكن نسقي اطلالتك مع ألوان هادئة لأحمر الشفاه وبودرة الخدود حتى لا تكون اطلالتك مبالغا فيها في النهاية.

– اختيار الجليتر:
في اطلالاتك الصيفية المسائية، عليك أن تجربي اختيار ظل الجفون اللامع “الجليتر”، فهو سيعطيك شكلا جذابا وحيوية استثنائية خاصة اذا كانت بشرتك قد اكتسبت بعض السمرة نتيجة الجلوس تحت أشعة الشمس طوال ساعات النهار.

– إطلالة الستينيات الجذابة:
يمكنك أن تكوني أكثر مغامرة وأن تجربي إطلالة الستينيات المسائية الجذابة التي تعتمد على تكثيف الرموش العلوية والسفلية بطبقات متعددة من الماسكرا – أو حتى الاعتماد على رموش صناعية – حتى تعطي عينيك الكثير من القوة والجرأة، وكذلك قومي بتحديد جفنيك العلويين بمحدد العيون الأسود، وحددي جفنيك السفليين باللون البني الجذاب مع ماكياج هادئ لوجنتيك، ولون دافئ لأحمر الشفاه، وهكذا تكون اطلالتك قد اكتملت.