تطبيق يكتشف أمراضك من خلال “صوتك”

صمم فريق من الباحثين الأمريكيين تطبيقا يحمل اسم “Kijini يكتشف الأمراض ويراقب الحالة الصحية للمستخدم عن طريق “صوته” من خلال تسجيل صوتي مدته 30 ثانية.

وأوضح الباحثون أن التطبيق قادر على إخبار المستخدم عن حالته الصحية ومزاجه والنظام الغذائي الأمثل وإرشادات صحية وغذائية أفضل عن طريق التقاط صورة للمستخدم، بالإضافة إلى أنه يقيس الاهتزازات في الصوت وعن طريقها يعطي قراءات عن الأمراض التي يعاني منها المستخدم.

تقوم فكرة التطبيق على تسجيل صوتي للمستخدم مدته 30 ثانية يحول الاهتزازات والموجات الصوتية إلى بيانات رقمية عن طريق خوارزميات حسابية معينة وإعطاء رسم بياني رقمي يعرض الترددات الصوتية المتنوعة ومدى علاقتها بصحة المستخدم.

وتتلخص الفكرة ببساطة في أن كل خلية في الدماغ تملك معلومات عن حالة الجسم بشكل عام، والخلايا ترتبط بالأعصاب الموجودة في الدماغ، والأعصاب ترسل إشارات إلى الحنجرة التي تهتز أحبالها الصوتية عند التحدث الذي يسجله ويرصده التطبيق، ويعطي نتائج عن حالة المستخدم الصحية.

وأوضح الباحثون أن نسبة دقة التطبيق تصل إلى 95% وقد اختبرها الباحثون على أكثر من 10 آلاف مشارك في دراسة متعمقة استغرقت 25 عاما من البحث، مشيرين إلى أن التطبيق غير مصمم لإعطاء تشخيص للأمراض أو إحلاله محل الطبيب، بل يتعرف فقط على العلامات الحيوية لبعض الأمراض الخطيرة مثل السرطان والسكري والباركنسون.

لا يزال التطبيق في مرحلة التمويل عبر موقع “إنديغوغو” ويأمل فريق العمل على الانتهاء منها قريبا وإطلاق التطبيق في خريف العام الجاري.

اقرأ أيضا

ماسك بالموز

وصفة طبيعية من الموز للشعر المحروق

يساعد الموز على تحسين حالة الشعر المحروق، إذ يحتوي على مغذيات وزيوت طبيعية قد تضفي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *