الرئيسية / عالم المرأة / 8 حيل للعناية بالشعر يجب أن تعرفها كل امرأة
201505050530470

8 حيل للعناية بالشعر يجب أن تعرفها كل امرأة

في كثير من الأحيان تجد المرأة صعوبة في تسريح شعرها والعناية به نظراً لعدم توفر الأدوات والمساحيق اللازمة لذلك، فتسارع إلى السوق لشراء ما تحتاج إليه وتنفق أموالاً طائلة على هذه المساحيق.

إلا أن بالإمكان الاستفادة مما هو متوفر داخل المنزل والحصول على نتائج مماثلة للعناية بالشعر. وفيما يلي مجموعة من الحيل للعناية بالشعر في المنزل يجب أن تعرفها كل امرأة.

1-فرشاة الأسنان للشعر المجعد
إذا أردت تنعيم الشعر المجعد بشكل جيد دون تعريضه للتكسير والتقصف، يمكن استخدام فرشاة الأسنان القديمة لهذا الغرض بعد رش الشعر بمثبت الشعر.

2- تطبيق الشامبو في الليلة السابقة
إذا كنت تتوقعين أن يكون شعرك دهنياً عند الصباح، فضعي كمية من الشامبو الجاف عليه قبل النوم، حيث يعمل الشامبو على امتصاص الزيوت ويترك الشعر بحالة جيدة في الصباح.

3- تثبيت دبابيس الشعر
يصعب في بعض الأحيان تثبيت الدبابيس في الشعر، لذلك ينصح برشها بمثبت الشعر قبل استخدامها.

4- تجعيد الشعر بورق الألمنيوم
إذا كنت ترغبين بتجعيد شعرك ولكن الملاقط التقليدية لا تؤدي هذه المهمة على الوجه المطلوب، فيمكن استخدام ورق الألمنيوم لهذه الغاية، حيث يقسم الشعر إلى عدة أقسام، وتلف كل خصلة حول الإصبع وتغلف بورق الألمنيوم ثم يستخدم مجفف الشعر لتسخينها قبل أن تزال بعد أن تبرد.

5- تنعيم الشعر بالمجفف
بعد الانتهاء من تصفيف الشعر، يستخدم المجفف على حرارة باردة فوق كامل الشعر، حيث تساعد البرودة على تنعيم الشعر على نحو سلس بالإضافة إلى ترويض الشعر المجعد.

6- استخدام اليدين
بدلاً من رش مثبت الشعر بشكل عشوائي دون هدف، استخدمي يديك وأصابعك لتشكيل خصلات جميلة من الشعر.

7- استخدام الجوارب
قد يكون من المستغرب طرح فكرة استخدام الجوارب للعناية بالشعر، إلا أن بالإمكان استغلالها لتجعيد الشعر بالكامل، حيث يقص الجورب من المنتصف، ثم تلف خصلات الشعر حوله وتعقد من الأعلى، وتكرر هذه العملية على 10 خصل من الشعر، وتترك لمدة نصف ساعة قبل إزالة الجوارب.

8- تموجات الشعر
اجدلي شعرك على الجانبين بإحكام قبل النوم، وعند الاستيقاظ فكي الجدائل ورشي عليها مثبت الشعر للحصول على شعر متموج طوال النهار.