الرئيسية / عالم المرأة / تعرفي على أسوأ علاجات الشعر التي تضر بجمال شعرك
3814-1-or-1405378108

تعرفي على أسوأ علاجات الشعر التي تضر بجمال شعرك

 

عرف عالم التجميل والعناية بالشعر العديد من العلاجات التي تعتني بالشعر وتحافظ على صحته، لكننا اليوم نسلط الضوء على أسوأ العلاجات التي قدمت للشعر، وهي:
– الكيراتين :رغم المظهر الجميل الذي يمنحه الكيراتين للشعر، إلا أن له العديد من الضرار التي تشوه جمال الشعر حيث انه يحتوى على الفورمالديهايد أو الميثيلين غليكول وهى مواد كيميائية غاية في الخطورة كما يتطلب هذا النوع من علاج الشعر إلى إخضاع الشعر لدرجات حرارة عالية مما يتلف بصيلات الشعر ويفقده الترطيب .
– تبيض أو تفتيح الشعر :وله عدة أضرار على الشعر حيث انه يعمل على فتح مسام فروة الرأس مما يجعلها تمتص الصبغات بعد ذلك وهذا أمر خطير كما أن تبيض الشعر يعمل على تكسر وتساقط الشعر بشكل واضح لأنه يجعله ضعيف مما يتسبب في تلف الشعر .
– تجعيد الشعر :وهي من علاجات الشعر الشديدة السوء لأنها من أسباب تساقط الشعر وتجعل الشعر يتعرض إلى حرارة شديدة تؤذى بصيلات الشعر كما انه يتسبب في تقصف الشعر وبعد زوال مفعول هذه المواد الكيميائية سوف يكون الشعر فاقد للجمال والحيوية شديد التكسر مما يجعل من الضرورة إخضاعه إلى احد علاجات الشعر التي تعمل على فرده وهنا يكون صحة و جمال الشعر قد دمروا تماما .
– صبغ الشعر :فهي تعمل على ضرر فورة الرأس وتسبب في تساقط الشعر ولذلك يجب اختيار أنواع جيدة من صبغات الشعر تحتوى على مواد ترطيب لمنع جفاف الشعر وجعله عرضه للتكسر والتساقط .