الرئيسية / عالم المرأة / تعرفي على الزيوت المكافحة لشيخوخة البشرة
زيوت-طبيعية-تعمل-على-مكافحة-شيخوخة-البشرة.

تعرفي على الزيوت المكافحة لشيخوخة البشرة

 

هناك بعض الزيوت الطبيعية التي تتمتع بخواص مضادة لشيخوخة البشرة، حيث تساعد على ترطيب البشرة وحمايتها من التلف إلى جانب تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد. تستخدم تلك الزيوت في تحضير منظفات البشرة، المرطبات، السيروم أو لتحضير ماسكات البشرة المختلفة.
إليكِ قائمة كاملة بأفضل الزيوت الطبيعية الفعّالة لبشرة أكثر شبابًا وجمالًا.

– زيت جنين القمح
حيث يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين E وباقي الفيتامينات الأساسية، المعادن، البروتينات، والأحماض الدهنية الأساسية. عند استخدامه على البشرة، فيساعد على تكوين خلايا جديدة، كما يساعد على تنشيط الدورة الدموية. إلى جانب ذلك، فهو يساعد على تغذية، إصلاح وترطيب البشرة الجافة والتالفة. وأيضًا زيت جنين القمح ممتاز لتقليل ظهور الندبات، علامات التمدد، والخلايا التالفة، مما يجعله ممتاز لمكافحة شيخوخة البشرة. يستخدم منفردًا أو من خلال خلطه مع الزيوت الأخرى.

– زيت بذور المشمش
فهو سهل الامتصاص داخل خلايا البشرة، نظرًأ لأنه زيت خفيف وغير لزج. كما يساعد أيضًا على منع ظهور الخطوط الدقيقة وتجديد خلايا البشرة. وهو زيت غني يحتوي على العناصر الغذائية المختلفة للبشرة، لذلك، فهو مفيد للبشرة الحساسة والمتقدمة في العمر. استخدمي زيت بذور المشمش بصفة منتظمة لتجنب ظهور أثار الشيخوخة المبكرة على البشرة.

– زيت الأفوكادو
وهو من أكثر الزيوت سريعة الامتصاص داخل خلايا البشرة. كما أنه غني بمادة الستيرولين، المعروفة بقدراتها على تقليل ظهور البقع العمرية وعلاج أثار الندبات وحروق الشمس. وهو الأنسب للبشرة الجافة والتالفة، حيث يساعد على زيادة إنتاج الكولاجين داخل خلايا البشرة بشكل ملحوظ. قد يكون قوامه كثيف، لكن مع ذلك يخترق خلايا البشرة بعمق وبسرعة. قد يترك بعض الأثار الدهنية الشمعية على البشرة، لذلك، ينصح بخلطه مع أي زيت خفيف أخر لتقليل نسبة لزوجته.

– زيت بذور العنب
زيت خفيف الملمس، ويمتص بسرعة داخل خلايا البشرة، مما يجعله الخيار الأمثل للبشرة العادية إلى الدهنية. تحتوي بذور العنب على مضادات حيوية قوية، لذلك، فهو فعّال جدًا لإصلاح البشرة المحيطة بالعينين عند استخدامه كسيروم للعين. كما أنه ممتاز للتخلص من حب الشباب.

– زيت البندق
زيت أخر غني بالأحماض الدهنية الأساسية. فيتميز بخواص مهدئة لعلاج تهيجات البشرة الجافة. وهو معروف بقدراته الفائقة لشد البشرة وتعزيز مرونتها، كما يساعد على تجديد خلايا البشرة. يساعد على تنشيط الدورة الدموية، وهو مناسب للبشرة الدهنية والمختلطة.

– زيت الجوجوبا
زيت طبيعي ممتاز، حيث يشبه في تركيبه الزيوت الطبيعية التي يتم إفرازها داخل خلايا البشرة، مما يجعله استخدامه شائع في تحضير العديد من منتجات العناية بالبشرة. يعمل على تنعيم البشرة وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة بشكل فعّال جدًا. كما يساعد على تحفيز عملية تجديد خلايا البشرة وتغذيتها. وهو مناسب تمامًا للبشرة الدهنية والمعرضة للرؤوس السوداء، حيث يساعد على تفتيح مسام البشرة وتنظيفها من الأتربة والشوائب العالقة. زيت الجوجوبا غير لزج الملمس.

– زيت الرمان
زيت سريع الامتصاص داخل خلايا البشرة، كما يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساعد على مكافحة الشوارد الحرة وتعزز عملية تجديد خلايا البشرة. وهو معروف بخواصه المرطبة والمغذية للبشرة. إلى جانب ذلك، فيساعد على تقليل ظهور تجاعيد البشرة، تعزيز مرونتها، ومنع ظهور أثار الشيخوخة على البشرة. زيت الرمان ممتاز لعلاج حروق الشمس وتهيجات البشرة الجافة.

– زيت اللوز الحلو
زيت سريع الامتصاص داخل خلايا البشرة، ولا يتسبب في انسداد المسام. يعطي ملمس حريري وناعم للبشرة. يستخدم لتحضير منظفات البشرة ويمكن خلطه مع باقي الزيوت.