الرئيسية / عالم المرأة / استعيني بالزعتر لزيادة نمو الشعر

استعيني بالزعتر لزيادة نمو الشعر

 

يسبب نمو الشعر قلقاً للكثيرين، خاصة عندما يكون الشعر خفيفاً، أو يتزايد تساقطه. يمكنك الاعتماد على النظام الغذائي كعلاج طبيعي يستند إلى تركيبة المغذيات الموجودة في الأعشاب والتوابل، فهي آمنة وغير مكلفة، وتحقق نتائج جيدة في زيادة نمو الشعر وكثافته.

من الأعشاب الغنية بالحديد أوراق الغار، والبقدونس، والنعناع، وبذور الكمون، والكزبرة، والشبت، ومسحوق الكاري، والكرفس، والروزماري تفيد توصيات عيادة مايو كلينيك الأميركية بضرورة إعطاء الأولوية للمغذيات التي تحتوي على الحديد لتعزيز نمو الشعر وصحته، خاصة التوابل والأعشاب، يمكن أيضاً تناول هذه المغذيات على شكل ملاحق غذائية.

من الأعشاب التي تحتوي على أكبر كمية من الحديد الزعتر، تحتوي ملعقة من الزعتر على 5 غرامات من المغذيات التي يحتاجها الشعر لتقوية صحته، كما تحتوي ملعقة الزعتر على 29 بالمائة من احتياجات الجسم اليومية من الحديد.

من الأعشاب الغنية بالحديد أيضاً أوراق الغار، والبقدونس، والنعناع، وبذور الكمون، والكزبرة، والشبت، ومسحوق الكاري، والكرفس، والروزماري.

وبحسب توصيات مايو كلينيك أيضاً ينبغي الاهتمام بتناول البروتين، لأنه المكوّن الأساسي للشعر، لذلك احرص على تناول البروتين النباتي إلى جانب الحيواني. اهتم بتناول البقول مثل الفول واللوبيا والفاصوليا البيضاء، والعدس، والتوفو، وحليب الصويا.

يعتبر الصويا أغنى المصادر النباتية بالبروتين، يوجد 23 غراماً من البروتين في كل حصة من الصويا تبلغ 30 غراماً.

يمكن أيضاً تناول المكسرات كوجبات خفيفة للحصول على مزيد من البروتين الذي يدعّم نمو الشعر وصحته.

loading...