الرئيسية / عالم المرأة / هذه الأمور ستتغير في حياتك بعد الزواج !!
الزواج المبكر

هذه الأمور ستتغير في حياتك بعد الزواج !!

تعدّ خطوة الاستعداد المسبق للانتقال إلى بيت الزوجية إحدى الأسس التي سيرتكز عليها نجاح الزواج والتي سترسم معالم الحياة الزوجية السعيدة، وعلى الزوجة أن تكون على دراية  ببعض الأمور التي ستتغيّر في حياتها بعد الزواج، وفيما يلي بعض منها:

المزيد:  هذه مميزات الزواج من مطلقة!

– التأقلم مع طباع الشريك: تعدّ هذه الخطوة هي الأهم؛ ذلك أن ما كنت ترينه من طباع لا يعدّ شيئا واقعيا تماما بقدر ما سترين حين تعيشين التفاصيل اليومية كلها مع الشريك. عليك توقّع كثير من النزق والمزاجية، كما لن يكون الشكل ولن تكون الهيئة الجمالية بالدقة التي اعتدتها أيام الخطبة. لا يعني هذا أن الطباع الجديدة ستكون سيئة أو صادمة، لكن عليك أن تضعي في اعتبارك أن المدة التي كنت تقضينها مع الشريك كانت لا تتعدّى ساعات، فيما هو الآن أمامك طوال الليل والنهار.

– الالتزامات العائلية الجديدة: حين ترتبطين، أنت لا تتزوّجين شخصا منتزعا من بيئته وسياقه، بل شخص بعائلة وإرث اجتماعي وثقافي وعائلي متكامل، ما يجعل من الواجب عليك أخذ هذا بعين الاعتبار ومراعاة عائلته ومجاملتها واحترام الوسط الاجتماعي الذي أتى منه الشريك، مع الانخراط بقدر المستطاع في المناسبات الاجتماعية التي تقتضيها الروابط الجديدة مع عائلة الشريك.

– الالتزامات الاجتماعية الجديدة: لقد انتقلت لوضع اجتماعي مختلف تماما عن الذي كنت تعيشينه. بمعنى أنك صرت تمثلين كيانا اجتماعيا مستقلا عن كيان العائلة، وهو ما يعني أن عليك التزامات اجتماعية لا بد من القيام بها شخصيا كمجاملة الأقارب من الطرفين (أقربائك وأقرباء الزوج) إلى جانب عائلات زملائه وأقربائه. لن يكون بوسعك توكيل والدتك أو أحد من عائلتك القيام بالمهام الاجتماعية عوضا عنك، كما كان يحدث سابقا.

– المسؤوليات المنزلية: ستكون لديك قائمة طويلة من المهام المنزلية التي عليك القيام بها من تنظيف وترتيب وتفقّد أمور الصيانة وغيرها من أمور تتعلّق بالحياة اليومية في البيت. حتى وإن كنت ستعيّنين خادمة في بيتك الجديد مباشرة، فلا تنسي أنك أنت من سترسمين جدول اليوميات والمهام المنزلية والعائلية والعزائم وغيرها من تفاصيل.

– المسؤوليات المادية: لن يكون الأمر بالسهولة التي كان عليها في بيت العائلة؛ ذلك أنك ستحتاجين لبرمجة الأمور المادية مع الشريك على ضوء الالتزامات المستجدّة من أمور منزلية واحتياجات ومسؤوليات اجتماعية. سيكون الأمر ضاغطا قليلاً في البدء، ومن ثم ستعتادين نمط الحياة الزوجية والتزاماتها المالية.