الرئيسية / عالم المرأة / حيل بسيطة تحفز نمو شعرك..جربيها
نمو الشعر

حيل بسيطة تحفز نمو شعرك..جربيها

الشعر الطويل هو علامة من علامات الجمال لدى المرأة، لكن هذا الأمر ليس متاحا لجميع الفتيات، إذ تعاني بعضهن من صعوبة نمو شعرهن رغم المجهودات المبدولة للعناية به.

وبعيدا عن الوصفات ومنتجات العناية بالشعر، يجب الإلمام أيضا ببعض الحيل في التعامل مع شعرك لتحفيزه على النمو، بحسب موقع إليت دايلي:

المزيد: استعيني بزيت جوز الهند للتخلص من مشاكل الشعر

1- اتباع نظام غذاء صحي
يجب أن يحتوي النظام الغذاء على فيتاميني بي وسي بالإضافة إلى الحديد والزنك، لأن نقص هذين المعدنين يضعف الشعر، ويمكن أن يؤدي إلى تساقطه أيضا، لذلك فإن النظام الغذائي المتبع مفتاح هام لقوة الشعر وحيويته.

2- تدليك فروة الرأس
على الرغم من أن البعض يمكن أن يجد ذلك غريبا، إلا أن من المفيد تدليك فروة الرأس لمدة 10 دقائق في اليوم، وذلك بهدف زيادة تدفق الدم وتغذية بصيلات الشهر.

3- ممارسة تمارين التأمل
من المعروف بأن تساقط الشعر من الأعراض الجانبية للقلق والتوتر، لذلك ينصح بممارسة تمارين التأمل واليوغا والتنفس التي تساعد على التخلص من الإجهاد والاكتئاب.

4- استخدام منتجات العناية المناسبة
من الضروري أن يتم استخدام منتجات العناية المناسبة والتي تعتني بالشعر من الجذور وتساعد على تغذيته وإعطائه مظهرا جميلا وبراقا، ويفضل أن يكون ذلك تحت إشراف أخصائي تجميل.

5- البروتين ضروري جدا للشعر
لأنه يساعد على إنتاج الأحماض الأمينية التي يحتاجها الشعر لينمو، وهي المسؤولة عن انتاج مادة الكيراتين التي تشكل النسبة العظمى من تركيب الشعر، لذلك ينصح بتناول الأطعمة الحاوية على البروتين الحيواني والنباتي على حد سواء.

6- الترطيب الدائم لفروة الرأس ومنع جفافها
لأن الجفاف يؤدي إلى ظهور القشرة والتي تؤذي بصيلات الشعر وتحد من نموه، ويجب استعمال البلسم والكريم المناسب لنوعية الشعر.

7 – حماية الشعر من الغبار والأوساخ والشمس
وخاصة عند الخروج في الصيف، حيث يمكن تغطية الرأس بوشاح أو قبعة، لأن أشعة الشمس مضرة جدا بالشعر، ويزيد الغبار من القشرة، ويجب غسيل الشعر جيدا بشكل دائم لإزالة الشوائب المضرة.