الرئيسية / عالم المرأة / حافظي على علاقة مستقرة مع زوجك بهذه النصائح
thumb

حافظي على علاقة مستقرة مع زوجك بهذه النصائح

إذا كنت تشعرين بالقلق حيال فقدان الانسجام العاطفي مع زوجك، ما عليك إلا أن تتبعي 10 سبل للحفاظ على الانسجام والحميمية معه رغما من أي ظروف صعبة قد تمران بها بحسب موقع فاميلي شير الإلكتروني:

المزيد: نصائح ذهبية للفتاة التي تأخرت في الزواج

 

– إجعلي زواجك من أولويات علاقاتك 
هل قمت أنت وزوجك بتحديد أولويات حياتكما؟ إن كنتما تقدران زواجكما وترغبان في إبقاء علاقتكما الزوجية متينة على الرغم من الصعوبات التي تواجهكما، فعليكما أن تحددا الأولويات وتجعلاها محور حياتكما. حاولا أن تضيفا المزيد من الإحساس بالطمأنينة والأمان لأسرتكما مما يجعلكما أكثر إدراكا لمتطلبات الزواج طويل الأمد.

– تحكمي بجدول عائلتك 
هذا لا يعني أن تحرمي أولادك من ممارسة نشاطاتهم، ولكن دعي زوجك يحدد النشاطات التي تناسب وقتكما ومجهودكما وإمكانياتكما المادية.

 – حددي وقتا للتحدث يوميا
عندما تشغلكما الحياة، ستطغى الواجبات المنزلية على حديثكما، لذا حاولي أن تخصصي 15- 20 دقيقة يوميا للتحدث مع زوجك عن حياتكما ومشاكلكما.

– اذهبا إلى النوم في نفس الوقت كل ليلة
يعتبر الذهاب إلى النوم معا من الأمور الهامة في العلاقة الزوجية إذ أنه يتيح الفرصة لكما لتتحدثا قبيل النوم، وتكونا أقرب من بعضكما البعض.

– خصصا أمسية لكما بعيدا عن الأولاد
اختارا ليلة من كل أسبوع لتقضيا الوقت سوية بمعزل عن الأولاد. اشرحا لأطفالكما بأنكما لن تكونا متاحين في هذه الليلة لمساعدتهم في أنشطتهم باستثناء الأمور العاجلة.

– خططا لنشاط يروق لكليكما
يمكنكما الاستمتاع بكوب من القهوة مع محادثة ما على طاولة المبطخ صباحا، ومن ثم يمكنكما العمل على طلاء غرفة في منزلكما أو أي نشاط يجعلكما قريبين من بعضكما البعض.

 – قوما ببعض المهام معا
 يجب أن يتشارك الزوجان بالقيام بالأعمال المنزلية بالإضافة إلى القيام بنشاطات يحبانها سوية كتناول فنجان من القهوة في أحد المقاهي أو القيام بنزهة وتناول المثلجات.

 – تمرنا معا 
يمكنكما أن تمارسا الجري أو ركوب الدراجة معا. كما يمكنكما أن تتدربا معا أو تسابقا. قوما بأي شيء يجعلكما تتحركان معا ومن الأفضل أن يكون ذلك خارج المنزل.

– خططا لمواعيد منتظمة
على الأقل مرة كل أسبوعين، استمتعي بموعد مع زوجك. ليس من الضروري أن يكون الموعد العادي المتمثل في “عشاء وفيلم” ، ولكن قوما بأي شيء يخرجكما من المنزل ويجعلكما تستمتعان بوقتكما.