الرئيسية / عالم المرأة / 4 خلطات طبيعية للتخلص من “الكلف” نهائيا
جمالك-قبل-الجامعة..-4-خلطات-طبيعية-للتخلص-من-النمش-نهائيًّا-2

4 خلطات طبيعية للتخلص من “الكلف” نهائيا

من أكثر الأمور التى تؤرق الفتيات وتسبّب لهن إزعاجا وضغطا نفسيا كبيرين، مشكلة ظهور الكلف، أو ما يطلق عليه البعض “النمش”، وهى المشكلة التى تخصم من الجمال ومن ثقة الفتاة فى نفسها.

فيما يلي 4 من الخلطات والماسكات الطبيعية التى من شأنها العمل على علاج النمش والتخلص منه نهائيا مع الوقت:

المزيد: أهم الخلطات المغربية لتبييض الجسم

1- ماسك عصير الليمون مع السكر لعلاج النمش

ضعى عصير الليمون الطازج مع ملعقة صغيرة من السكر على الجلد، وقومى بتدليك بشرتك بهذا المزيج، وفركها بلطف، وبعد ذلك اتركى الخليط على الوجه ما بين 10 إلى 15 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر، وكرّرى هذا الماسك مرتين فى اليوم، فهذا الخليط سيعمل على تفتيح البشرة بشكل لطيف، وتبييض البقع السوداء على بشرتك فى أقل وقت ممكن.

2- ماسك الكريمة الحامضة لعلاج النمش

إذا كنتِ تبحثين عن التخلص من النمش، ولكنك تعانين من حساسية البشرة ولا تستطيعين استخدام المستحضرات الكيميائية أو بعض العناصر الطبيعية، فالحل هو الكريمة الحامضة، ضعى قليلاً من القشدة “الكريمة الحامضة” على بشرتك، واتركيها لربع الساعة قبل شطفها باللبن الرائب، فهى مفيدة بشكل خاص لذوات البشرة الحساسة، لأنها لا تسبّب تهيج الجلد أو الجفاف.

3- ماسك العسل لعلاج النمش

اخلطى العسل مع قليل من الماء، ثم ضعى هذا المزيج فى المايكروويف لتدفئته قليلاً، ووزّعى الخليط على المناطق المتضرّرة فى بشرتك، واتركيه لمدّة 10 دقائق، ثم اشطفى بشرتك بالماء الدافئ، وكرّرى هذا الخليط مرتين أسبوعيًّا، حتى تحصلى على النتائج المرجوّة، فالعسل سيعمل على التخفيف من التصبّغات الجلدية الموجودة فى بشرتك، كما يعتبر مرطّبًا طبيعيًّا للجلد.

4- ماسك البابايا لعلاج النمش

استخدمى عصير البابايا كعلاج طبيعى للنمش، وذلك عن طريق وضع عصير البابايا الطازج مباشرة على النمش، ثم تركه لمدة 10 دقائق، واشطفى بشرتك بالماء البارد، وحاولى الالتزام بهذا الماسك مرة واحدة فى الأسبوع، ولعدّة أسابيع متتالية، إذ يحتوى عصير البابايا على غراء، وهو نوع من الإنزيمات الطبيعية، يساعد على تخفيف النمش.