مصرع “العقل الإلكتروني” لتنظيم داعش في غارة أمريكية بسوريا

تمكنت الطائرات الأمريكية من تنحية اسم جديد منن على قائمة العناصر الرئيسية داخل “تنظيم الدولة الإسلامية”، فبعد أيام قليلة على مقتل الرجل الثاني في التنظيم بعد أبو بكر البغدادي، أعلنت القوات الأمريكية عن مقتل العقل الإلكتروني لـ “داعش” في غارة أمريكية بمدينة الرقة السورية.

وحسب وكالة “رويترز” للأنباء، فقد أعلنت بعض المصادر الأمريكية أمس الأربعاء خبر مقتل جنيد حسين، وهو بريطاني الجنسية، حيث كان يقيم في مدينة برمنغهام، قبل أن يتمكن من التسلل إلى الأراضي السورية للالتحاق بتنظيم “داعش”.

وأشارت الوكالة الدولية أن جنيد حسين لقي مصرعه إثر ضربة نفذتها طائرة أمريكية من دون طيار يوم الثلاثاء المنصرم، مشيرة إلى أن حسين كان يعتبر أبرز خبير إلكتروني للتنظيم، في وقت تعتقد الحكومة الأمريكية أن حسين هو زعيم ما يسمى بـ “الخلافة الإلكترونية”، والتي تمكنت سابقا من اختراق الحساب الرسمي لوزارة الدفاع الأمريكية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

إقرأ المزيد: البيت الأبيض يؤكد مقتل الرجل الثاني في داعش

هذا وأعلنت الحكومة الأمريكية عن مقتل الرجل الثاني في تنظيم داعش في 19 من شهر غشت الجاري في غارة استهدفت سيارته في مدينة الموصل العراقية.

اقرأ أيضا

المهاجرون الأفارقة

تونس.. السلطات تزيل خيام مهاجرين وسط تنديدات حقوقية

قامت قوات الأمن التونسية، اليوم الثلاثاء، بتفكيك مخيمات مؤقتة لمهاجرين غير شرعيين يحلمون بالوصول إلى أوروبا بالعامرة وجبنيانة التابعتين لولاية صفاقس.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *