الرئيسية / دولي / الجبير: النظام السوري يرتكب جرائم حرب في حلب والأسد لن يستمر في الحكم
النظام السوري

الجبير: النظام السوري يرتكب جرائم حرب في حلب والأسد لن يستمر في الحكم

وجه وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير أصابع الاتهام إلى النظام السوري بارتكاب جرائم حرب في مدينة حلب التي تشهد منذ أزيد من أسبوع غارات مكثفة بالرغم من اتفاق الهدنة التي تعرفها البلاد.

وفي تصريحات له، أدان الجبير الضربات الجوية المكثفة التي تشنها قوات الرئيس السوري بشار الأسد على مدينة حلب منذ أزيد من 9 أيام، والتي تستهدف المراكز الحيوية والبنى التحتية في المدنية على رأسها المستشفيات، مشيرا إلى أن النظام السوري يرتكب جرائم حرب في حق حلب.

وقال الوزير السعودي “إن الانتهاكات التي تحدث اليوم في حلب من طرف قوات النظام السوري هي جرائم ضد الإنسانية”، مشيرا إلى أن الأسد لن يستمر في الحكم ما دام هناك شعب صامد ومجتمع دولي داعم.

هذا وأوضح عدد من المقربين من وزير الخارجي السعودي أن الأخير سيغادر إلى جنيف من أجل لقاء نظيره الأمريكي جون كيري لإجراء مباحثات بخصوص الأزمة السورية.

وفي سياق متصل، من المرتقب أن يجري كيري اليوم الاثنين مباحثات مع المبعوث الأممي على سوريا ستيفان دي ميستورا وعدد من المسؤولين العرب بخصوص القضية السورية، وذلك من أجل محاولة إعادة تفعيل اتفاق الهدنة الذي شهد انتهاكات خطيرة خلال الأيام القليلة الماضية حيث صار مهددا بالنسف.

وأكد وزير الخارجية الأمريكي أن المباحثات جارية مع الجانب الروسي لمحاولة إنعاش اتفاق وقف الأعمال القتالية في سوريا، معبرا عن أمله في تحقيق نتائج إيجابية، خاصة وأن مجلس الأمن الدولي يطالب بوقف الأعمال القتالية في جميع أنحاء البلاد إضافة إلى إيصال المساعدات الإنسانية إلى المناطق المحاصرة.

هذا وشهدت مدينة حلب يوم أمس الأحد، هدوءً نسبيا بعد توقف القصف المكثف الذي تشنه قوات الأسد منذ أزيد من أسبوع، والذي أدى إلى مقتل 253 من المدنيين من بينهم 49 أطفال حسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، قضى أغلبهم نتيجة إلقاء قوات النظام السوري لبراميل متفجرة.

إقرأ أيضا:قوات الأسد تستعد لمعركة حلب ضد المعارضة السورية وواشطن تحذر