الرئيسية / دولي / الخارجية القطرية: إرسال قوات برية إلى سوريا “ضرورة ملحة”
قطر

الخارجية القطرية: إرسال قوات برية إلى سوريا “ضرورة ملحة”

وصف وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إرسال قوات برية في إطار التحالف الدولي ضد “تنظيم الدولة الإسلامية” إلى سوريا بـ “الضرورة الملحة”.

وفي تصريحاته اليوم الأحد، أضاف بن عبد الرحمن أن الاستعداد للتدخل بريا في سوريا ليس بـ “الخطة الجديدة” بل سبق التخطيط له مع الولايات المتحدة الأمريكية التي تقود التحالف الدولي ضد التنظيم الإرهابي، مؤكدا أنه وفي حال “استدعت الحاجة لإرسال وحدات برية إلى سوريا فيجب أن يتم ذلك تحت إشراف التحالف الدولي”.

وتأتي تصريحات وزير الخارجية القطري عقب إعلان المملكة السعودية عن خوضها أكبر مناورة في تاريخ الشرق الأوسط، بمشاركة 20 دولة عربية وإسلامية، والتي ستحمل اسم “رعد الشمال”.

وكانت السلطات السعودية أكدت أنها وإلى جانب كل من الإمارات، والأردن، والبحرين، والسنغال، والسودان، والكويت، والمالديف، والمغرب، وباكستان، وتشاد، وتونس، وجزر القمر، وجيبوتي، وسلطنة عمان، وقطر، وماليزيا، ومصر، وموريتانيا، وموريشيوس، تستعد للقيام بمناورة لتطوير كفاءة الجيوش العربية وجاهزيتها على القتال من أجل حماية الدول العربية والإسلامية من خطر الإرهاب.

ويصل تعداد القوات المشاركة في هذه المناورة إلى أزيد من 150 ألف عنصر إضافة إلى 300 طائرة ومئات الدبابات والقطع البحرية، في الوقت الذي ستستخدم فيه القوات السعودية أحدث أسلحتها ومدرعاتها.

إقرأ أيضا:هل يجمع الملف السوري ملكي المغرب والسعودية بروسيا؟