الرئيسية / دولي / إقبال كثيف من مصريي الخارج على انتخاب رئيسهم
9f8b846ea11f15f2e458ac221843d333

إقبال كثيف من مصريي الخارج على انتخاب رئيسهم

شرع الناخبون المصريون في الخارج، اليوم الخميس، الإدلاء بأصواتهم في انتخابات رئاسة الجمهورية، التي يتنافس فيها المرشحان عبدالفتاح السيسي وحمدين صباحي لرئاسة مصر أربع سنوات مقبلة، لاسيما في الرياض .
وفي هذا السياق، أعلن السفير بدر عبدالعاطى المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية أن هناك كثافة غير طبيعية من المصريين في الخارج على التصويت في انتخابات الرئاسة، مؤكداً أنه لا توجد أي عقبات أو مشكلات حتى الآن.
 وأضاف في مداخلة هاتفية على فضائية “المحور” اليوم الخميس، أن “التقارير الواردة من دول شرق آسيا تؤكد كثافة المشاركين”، مضيفاً أنه كان هناك شخصان في الكويت حاولا إثارة الشغب، لكن الشرطة الكويتية ألقت القبض عليهما.
من جانب آخر ناشد الاتحاد العام للجاليات المصرية بالخارج اللجنة العليا للانتخابات، ووزارة الخارجية، العمل على مد فترة التصويت للمصريين في الخارج لمدة يوم أو يومين، نظراً للإقبال الكثيف على التصويت الذي شهدته السفارات والقنصليات اليوم الخميس.
وأكد صلاح يوسف، منسق عام رؤساء الجاليات المصرية في الخارج والمتحدث الرسمى باسم الجاليات، أن الإقبال كان كبيراً جداً، وأضعاف ما كان متوقعاً، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن يرتفع بصورة أكبر في عطلة نهاية الأسبوع.
وكانت وزارة الخارجية المصرية، قالت في وقت سابق إن الناخبين بالخارج سيدلون بأصواتهم من خلال 141 مقراً انتخابياً في سفارات وقنصليات مصر في 124 دولة. ويقدر عدد الناخبين المصريين بالخارج بـ680 ألفاً. وسيستمر التصويت لمدة أربعة أيام، ينتهي مساء الأحد. في حين ستجرى الانتخابات داخل مصر يومي 26 و27 مايو الحالي.