الرئيسية / دولي / بالصور..مظاهرات بأمريكا تنديدا بالجرائم الإسرائيلية
مظاهرات مؤيدة للفسطينيين بنيويورك
مظاهرات مؤيدة للفسطينيين بنيويورك

بالصور..مظاهرات بأمريكا تنديدا بالجرائم الإسرائيلية

أمام سياسة التزام الصمت التي ينهجها المجتمع الدولي بخصوص الانتهاكات التي يتعرض لها الفلسطينيون على مدى ثلاثة أسابيع، والتي أودت بحياة العشرات، خرج عشرات الآلاف من المتظاهرين في كل من مدينتي نيويورك وشيكاغو ، تنديدا بما يحدث في الأراضي المحتلة.

مظاهرات شيكاغو ونيويورك

وشهد شهد يوم أمس الأحد تنظيم مسيرات ضخمة في كل من شيكاغو ونيويورك بدعوة من التحالف من أجل العدالة في فلسطين، خرج من خلالها أبناء الجالية الفلسطينية والعربية ومناصرو القضية الفلسطينية إلى الشوارع حاملين الأعلام الفلسطينية ولافتات تحمل عبارات منددة بالجرائم الإسرائيلية.

مظاهرات شيكاغو ونيويورك 1

وأكد الناشط الفلسطيني سنان شقديح منسق تحالف منظمات مقاطعة إسرائيل في الولايات المتحدة الأمريكية، أن التحالف من أجل العدالة في فلسطين الذي ينشط فيه، يعمل على تكثيف جهوده من أجل تنظيم مظاهرات مماثلة في كافة المدن الكبرى بالولايات المتحدة الأمريكية، في إطار الحملات التضامنية مع الشعب الفلسطيني.

مظاهرات نيويورك وشيكاغو

هذا وارتفعت حصيلة ضحايا المواجهات التي تشهدها الأراضي المحتلة منذ بداية الشهر الجاري إلى 46 شهيد فلسطيني، فيما أصيب نحو 5700آخرين برصاص قوات الاحتلال، إضافة إلى اقدام الشرطة الإسرائيلية على اعتقال 762 فلسطينيا منذ اندلاع المواجهات في الأراضي المحتلة.

إقرأ أيضا:مظاهرات فلسطينية حاشدة للتنديد بالجرائم الإسرائيلية