الرئيسية / أحوال الناس / قرض من البنك الإفريقي لتمويل برنامج دعم تنافسية اقتصاد المملكة
التوقيع

قرض من البنك الإفريقي لتمويل برنامج دعم تنافسية اقتصاد المملكة

وقع المغرب والبنك الإفريقي للتنمية، مساء أمس الثلاثاء بالدار البيضاء، على اتفاقيتين متعلقتين بقرض بقيمة 5ر112 مليون دولار لتمويل برنامج دعم تنافسية اقتصاد المملكة، وبهبتين بحوالي مليون أورو لتمويل مساعدات تقنية.

وتندرج هذه الاتفاقية، التي وقعها وزير الاقتصاد والمالية السيد محمد بوسعيد، ورئيس مجموعة البنك الإفريقي للتنمية السيد دونالد كابيروكا على هامش انعقاد الجمع العام التأسيسي للمساهمين المؤسسين ل “صندوق افريقيا 50″، في إطار التزام الحكومة المغربية بمواصلة تعميق الإصلاحات الاقتصادية وذلك عبر تقوية تنافسية الاقتصاد.

كما وقع الوزير ورئيس المجموعة على اتفاقيتين متعلقتين بهبتين بحوالي مليون أورو لتمويل مساعدات تقنية لفائدة رئاسة الحكومة ووزارة الاقتصاد والمالية.

ونوه السيد بوسعيد، في تصريح للصحافة عقب التوقيع على هذه الاتفاقيات، بالجهود التي يقوم بها البنك، داعيا إياه لمواصلة دعمه لمواكبة الدينامية التنموية للمملكة عبر دعم برامج الإصلاحات والمشاريع المهيكلة التي يباشرها المغرب.

للمزيد:المغرب يتقدم ب 14 درجة في مؤشر الحرية الاقتصادية لمؤسسة “هريتاج”

ومن جانبه، قال السيد كابيروكا، في تصريح مماثل، إن البنك سيظل دائما حاضرا لمواكبة ودعم المشاريع التي من شأنها مواكبة التطورات التي يشهدها المغرب، معربا عن ثقته في أن  تأتي مختلف هذه البرامج أكلها.

وأكد على الأهمية التي تكتسيها هذه الاتفاقيات المبرمة التي “تنحو في الطريق الصحيح”، مضيفا أن هذه الأخيرة ستدعم تنافسية اقتصاد المملكة.