الرئيسية / سلايد شو / ”البيجيدي” يستدعي حصاد والسكوري للبرلمان بعد شغب الرجاء
شغب الرجاء

”البيجيدي” يستدعي حصاد والسكوري للبرلمان بعد شغب الرجاء

بعد الأحداث المأساوية التي شهدها ملعب “مركب محمد الخامس”، إثر اشتباكات عنيفة بين مشجعي فريق الرجاء الرياضي يوم السبت الماضي، والتي أودت بحياة ثلاثة مشجعين وجرح العشرات، دخل فريق حزب العدالة والتنمية بمجلس النواب، على خط الفاجعة.

ووفق نص مراسلة يتوفر موقع ”مشاهد24” على نسخة منها، فإن الفريق الذي يرأسه عبد الله بوانو، دعا إلى استدعاء كل من وزير الداخلية محمد حصاد، ووزير الشباب والرياضة لحسن السكوري، قصد عقد اجتماع مشترك بين لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة ولجنة القطاعات الاجتماعية، حول حيثيات هذه الأحداث المأساوية.

AKH_7130

ويواصل قاضي التحقيق بالدار البيضاء، الاستماع إلى عدد من المشتبه فيهم بهذه الأحداث، ضمنهم قاصرون جرى اعتقالهم مساء السبت الماضي بعد أحداث الشغب والفوضى التي عرفها مركب محمد الخامس.

وكانت ولاية جهة الدار البيضاء سطات، قد أكدت في بلاغ سابق لها، أن أحداث الشغب التي عرفها الملعب خلفت إصابة 76 شخصا جرى نقلهم على وجه السرعة إلى مستعجلات المستشفى الجامعي ابن رشد ومستشفى مولاي يوسف.

وللإشارة فإن الجامعة الملكية لكرة القدم، قررت صباح أمس الأحد في اجتماع عاجل لها معاقبة فريق الرجاء الرياضي، بمنع جماهيره من ولوج الملعب لخمس مباريات.

إقرأ أيضا: شغب مركب محمد الخامس يقود 41 شخصا للاعتقال